عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024

«هيرميس» تتصدر شركات الوساطة خلال ديسمبر الماضي

البورصة المصرية -
البورصة المصرية - صورة أرشيفية

استحوذت شركات السمسرة، العشرة الكبار، على نصيب الأسد من تداولات البورصة المصرية خلال شهر ديسمبر، وذلك بنسبة 53.6% من إجمالى التداولات بالسوق، فيما تتنافس باقى شركات السمسرة، والبالغة نحو 124 شركة على باقى التداولات.

وتصدرت شركة «هيرميس» للوساطة في الأوراق المالية، تعاملات شركات الوساطة العاملة في مصر، وعددها 134 شركة خلال شهر ديسمبر الماضي، من ناحية قيمة التداول، بقيمة تداول بلغت 7.8 مليار جنيه تمثل 12% من إجمالي التعاملات بالسوق.

وجاءت شركة «التجاري الدولي» للسمسرة في الأوراق المالية في المركز الثاني بتعاملات 4.9 مليار جنيه بنسبة 7.4% من إجمالي التداولات، وجاءت بعدها شركة المجموعة المالية للسمسرة في الأوراق المالية بتعاملات بلغت 4.5 مليار جنيه تمثل 6.9 % من إجمالي التداولات.

واحتلت شركة «فاورس» لتداول الأوراق المالية المركز الرابع بحجم تداولات بلغ نحو 3.9 مليار جنيه، تمثل نحو 6% من إجمالى قيمة التداولات، تلاها «بايونيرز» لتداول الأوراق المالية بتعاملات بلغت نحو 3.9 مليار جنيه، تمثل نحو 5.9% من إجمالى قيمة التداولات.

وحلت شركة «بلتون» لتداول الأوراق المالية في المركز السادس بحجم تداولات بلغ نحو 2.4 مليار جنيه، وتمثل نحو 3.7% من إجمالى قيمة التداولات، ثم شركة «سيجما» لتداول الأوراق المالية وإمساك السجلات بتعاملات 2.3 مليار جنيه، تمثل نحو 3.7 % من إجمالي تعاملات السوق، ثم شركة «مباشر انترناشيونال» لتداول الأوراق المالية بقيمة تداول بلغت 1.9 مليار جنيه، تمثل نحو 3 % من إجمالى قيمة التداول.

وجاءت شركة «نعيم» للوساطة في الأوراق المالية في المركز التاسع بقيمة تداول بلغت 1.8 مليار جنيه، تمثل نحو 2.7% من إجمالى قيمة التداولات.
فيما جاءت شركة «عربية أون لاين» لتداول الأوراق المالية في المركز العاشر بقيمة تداول بلغت قيمتها 1.6 مليار جنيه، وتمثل نحو 2.5% من إجمالى قيمة التداولات خلال شهر ديسمبر.

وفى المقابل تذيلت شركة «أرباح» لتداول الأوراق المالية قائمة شركات السمسرة خلال شهر ديسمبر الماضى، من ناحية قيمة التداول، بواقع 56.8 ألف جنيه فقط.