عاجل
الأحد 19 مايو 2024

"العبوات الطبية" تضاعف رأس مال الشركة وتعلن خطة إعادة هيكلة شاملة

الميزان

قرر مجلس إداره العبوات الطبيه زياده رأس مالها المدفوع الي 128 مليون جنيه وذلك في إطار خطه إعاده هيكله شاملة. حيث سيتم إستخدام متحصلات زياده رأس المال في التخلص نهائياً من أعباء التمويل ورفع كفاءه رأس المال العامل وتكوين مخزون استيراتيجي للخامات لإستغلال الطاقه الإنتاجيه القصوي الحاليه للمصنع مع تمويل توسعات خطوط الانتاج.

وفي هذا الصدد، أكد عبد الحافظ سليمان - العضو المنتدب للعبوات الطبية - انه مع النشاط الحيوي لمجال عمل الشركه وموقعها التنافسي بالسوق المصري و في ظل حجم الإصلاحات الاقتصاديه الضخمه في الأونه الاخيره وعلي رأسها التخفيض الدراماتيكي بسعر الصرف، مما خلق فرص استثماريه نتيجه لارتفاع قيمه الاصول خاصة أجنبية المنشأ. وشجع العديد من المستثمرين الرئيسين للاستحواذ علي حصص مؤثره في هيكل ملكيه الشركة.

وتم إعاده تشكيل كامل مجلس الإداره بتمثيل عادل لحصص الملكيه وكانت من اول القرارات توفير مخزون خامات إستراتيجي لاستغلال كامل الطاقه الإنتاجيه لجاهزية خطوط الإنتاج وتم بالفعل عمل طلبات إستيراد من الموردين الخارجين لتحقيق هذا الغرض. ومن المتوقع ان تقوم الشركه باستثمار جزء من تدفقاتها النقديه الناتجة عن عمليات التشغيل في التوسع، وذلك بعد سداد مستحقات البنوك من زياده راس المال مع إضافه 4 خطوط انتاج امبول جديده بإجمالي تكلفه استثماريه تبلغ 40 مليون جنيه مصري يتم تمويلها ذاتيا.

والجدير بالذكر ان شركة العبوات الطبية قد تأسست عام 2006 بهدف إقامه وتشغيل مصنع لإنتاج العبوات الزجاجيه للاغراض الطبيه والمعامل ومستحضرات التجميل والعطور والمشغولات الزجاجيه وتقوم الشركه بانتاج ثلاث منتجات وهي الامبول والكاب والفايل .

وتتمثل خطة عمل الشركة الحالية بزيادة رأس المال بمبلغ 64 مليون جنيه مصرى ليصل راس المال المدفوع الى 128 مليون جنية مصرى عن طريق طرح اسهم جديدة للاكتتاب لقدامى المساهمين بعدد 64 مليون سهم بواقع واحد سهم جديد لكل سهم أصلي بقيمة اسمية جنية مصرى واحد للسهم ليصل عدد الاسهم الى 128 مليون سهم.

علاوة على ذلك, من المتوقع طبقا لخطة عمل الشركة ان تقوم الشركة بزيادة طاقتها الإنتاجية الحالية من منتج الامبول حتى تصل الى طاقتها الانتاجية القصوى لها بمعدل 168 مليون خلال النصف الثانى من عام 2018 قبل اضافة خطوط الانتاج الجديدة خلال العام 2019 .

ونظراً لتراكم جملة عوامل سواء الخاصة بالاقتصاد الكلي أو فيما يتعلق بنشاط الشركة كواحدة من بين 3 شركات فقط عاملة بالسوق المصرى في مجالها الأستراتيجي المكمل للصناعات الدوائية، فقد كانت أولويات كبار المساهمين الحفاظ على مقدرات الشركة بضمان زيادة رأس المال بصورة عاجلة بواقع حصصهم للمساعدة على إنطلاق الشركة باستغلال جاهزية المصنع وكافة خطوط الانتاج للعمل بكامل طاقتها التشغيلية. وذلك مع ارتفاع اسعار المنتجات وحجم الطلب المتنامي بالسوق. خصوصاً مع الزيادة المطردة في قطاع الرعاية الصحية بمصر مما يعزز فرص النمو خلال الأعوام القادمة لمواكبة كمية الطلب الموجودة والمتوقعه وعليه فمن المتوقع أن يستمر القطاع في توفير فرص كبيرة للنمو للمستثمرين ومن الجدير بالذكر أن قطاع الرعاية الصحية قد شهد فعلياً العديد من الأستحواذات خلال الفترة الماضية.