عاجل
الأحد 05 مايو 2024

«الصيدليات»: 31 % زيادة جديدة في أسعار الأنسولين.. وكلام الوزير غير صحيح

أنسولين - أرشيفية
أنسولين - أرشيفية

قال عادل عبد المقصود، رئيس شعبة الصيدليات بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن ما تداول في الآونة الأخيرة عن وجود زيادة في أسعار الأنسولين صحيح، حيث ارتفعت أسعار نوع الأنسولين ميكستارد إنتاج شركة نوفو نورديسك من 38 جنيها إلى 55 جنيها بنسبة زيادة 31%.

وأكد عبد المقصود في تصريحات خاصة لـ«الميزان الاقتصادي»، أن الشركات التى تتقدم بطلب للزيادة، يكون بسبب ارتفاع سعر الدولار مع ارتفاع في التكاليف الخاصة الإنتاج، بالإضافة إلى عدد من الأسباب الأخرى، التي تتقدم بها بطلب إلى لجنة التسعير التى تم تشكليها من قبل وزارة الصحة لمتابعة تسعير الأدوية.

ولفت رئيس شعبة الصيدليات بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن تصريحات أحمد عماد الدين وزير الصحة والسكان، بعدم وجود زيادة في أسعار الأدوية التي أعلن عنها منذ أربعة شهور تقريبًا ليس لها أساس من الصحة، مشيرًا إلى أن بحاجة إلى توثيق التصريحات بالمستندات لضمان الشفافية المطلوبة.

وأشار عبد المقصود، إلا أن أى زيادة في الأسواق تصاحبها وجود فواتير تثبت صحة ما تم من قبل لجنة التسعير ووزارة الصحة، موضحًا أن الصيدلية مكان مجتمعي يتردد عليه ما يزيد على 400 فرد يوميًا، وهو مايثبت عكس ما يصرح به وزارة الصحة.