عاجل
الأحد 19 مايو 2024

انطلاق فعاليات المؤتمر الدولى الثانى للموارد الطبيعية بالبحر الأحمر

الميزان

شهد اللواء عصام الليثي السكرتير العام المساعد لمحافظة البحر الاحمر والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي اليوم انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني للموارد الطبيعية والطاقة المتجددة، الذى تنظمه جامعة جنوب الوادي بأحد الفنادق السياحية بمدينة الغردقة. 

ومن جانبه رحب السكرتير العام المساعد بجميع الحضور معربا عن سعادته باقامة فعاليات المؤتمر علي ارض مدينة الغردقة عروس البحر الاحمر للعام الثاني علي التوالي، مشيرا إلى إن موضوع الطاقة المتجددة ليس بالجديد علي المحافظة الساحلية حيث كان لها السبق في اقامة العديد من محطات الطاقة الشمسية بمختلف مدنها، كما تم انشاء محطات طاقة الرياح. 

من جانبه وجه الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادى الشكر لجميع الحضور، طالبا من منظمي المؤتمر ان يتم مناقشة وضع تصور للدراسة بكلية الهندسة والطاقة التي سيتم انشاؤها قريبا بمحافظة البحر الاحمر،بحيث يتم الاستفادة من الموارد الطبيعية التي تتمتع بها المحافظة الساحلية ، متمنيا للجميع النجاح وان يخرج المؤتمر بتوصيات تعود بالاستفادة علي مصر عامة ومحافظة البحر الأحمر خاصة.

ومن ناحية أخري أكد الدكتور محمود سيد عبد الصادق رئيس المؤتمر ان هذا المؤتمر يهدف الي عرض شامل لبحوث تطوير وتحديات الطاقة الجديدة والمتجددة في مصر، ومناقشة رفع القيمة الاستثمارية في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة ، وتحليل فرص ومعوقات الطاقة، مشيرا إلى أن المؤتمر يتناول محاور الطاقة الشمسية، وطاقة الرياح ، وطاقة الكتلة الحيوية ، والطاقة الكهروضوئية.

يذكر أن هذا المؤتمر الذي انطلقت فعالياته اليوم، يستمر حتي الخميس 26 ابريل الجاري، ويشارك به العديد من الباحثين والمستثمرين والمهتمين بمجال الطاقة الجديدة والمتجددة.