عاجل
السبت 18 مايو 2024

«الآثار» تتعاون مع مؤسسة «تروس» لتصحيح المعلومات التاريخية المغلوطة

الميزان

شاركت وزارة الآثار متمثلة في إدارة التنمية الثقافية بالتعاون مع مؤسسة تروس مصر للتنمية بمحاضرة، تحت عنوان (فكر قبل ما تشير) لأهالي قرية سلموني بمحافظة سوهاج وذلك ضمن فعاليات (المعدية) التي أطلقتها المؤسسة للنهوض بمنطقة أخميم في ضوء السعي لنشر الدور التوعوي والأثري بالمحافظات.


وأكدت نجوى عبد الظاهر مسئول المعارض المجتمعية بإدارة التنمية الثقافية بالوزارة - فى تصريح لها اليوم - أن المحاضرة ألقت الضوء على تاريخ سوهاج وأهم الأحداث التاريخية التي مرت بها على مر العصور وأهم الشخصيات التي أثرت في تاريخ المحافظة وذلك لتعزيز الشعور بالانتماء والثقة لدى الحضور وتعريفهم بواجباتهم تجاه بلدنا الحبيب وأهمية تحديد الأهداف وتنظيم الوقت .


من جانبها..قالت الدكتورة رشا كمال مدير عام الإدارة إنها عرضت من خلال المحاضرة سمات الشخصية السلبية والشخصية الإيجابية وطريق تقويم الذات..مؤكدة أهمية تعديل المفاهيم والسلوكيات تجاه التعامل مع السوشيال ميديا والتي يعتبر الفيسبوك أكثرها انتشارا بمصر وضرورة التأكد من المعلومات المنشورة قبل إبداء الإعجاب أو المشاركة مع الأصدقاء.


وأشارت إلى عدد من الشخصيات التى بدأت بسرد المعلومات المغلوطة والإشاعات على مر العصور مثل المؤرخ هيرودوت الذي لقب بأبو التاريخ وهو من شوه التاريخ والأكاذيب والإشاعات حول الزئبق الأحمر وبناء الأهرامات والتضحية بفتاة في عيد وفاء النيل ولعنة الفراعنة والدور السلبي الذي تلعبه المعلومات المغلوطة في حياتنا بشكل خاص وتجاه الوطن بشكل عام.


ولفتت إلى أنه شهد المحاضرة عمدة قرية سلموني وأهالي القرية من الفئات المختلفة..موضحة أن مبادرة مؤسسة تروس المسماه بتناغم تطلق شهريا فاعلية باسم المعدية والتي توجه كل شهر إلى قرية مختلفة