عاجل
الجمعة 17 مايو 2024

انعقاد أولى جلسات مجلس الأعمال «المصرى - السودانى» .. السبت المقبل

الميزان

قال الدكتور رياض أرمانيوس رئيس مجلس الأعمال المصري السوداني، إن المجلس سوف يعقد أولى جلساته السبت المقبل 21 إبريل، و ذلك في اطار تعزيز ودعم التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين.

وأشار أن الاجتماع يهدف إلى مناقشه أهداف المجلس، و منها تعزيز التبادل التجاري والاستثمار بين البلدين من خلال دراسة المشاريع المقترحه و إستعراض أهم العقبات التي تعترض التجارة بين البلدين و إيجاد حلول لها بالاضافه الي حماية الإستثمارات القائمة.

وأكد أرمانيوس، أن المجلس يعتزم بذل أقصي جهوده الفتره المقبلة من أجل التنسيق مع القطاع الخاص السودانى لإقامة مشروعات مشتركة تسهم في دعم العلاقات الاقتصادية المشتركة وتنشيط التبادل التجاري، بالإضافه إلى حماية الإستثمارات القائمة.

ولفت إلى أن حجم التبادل التجاري بين البلدين يقدر بحوالي 529 مليون دولار (مايعادل 10.7مليار جنيه)، مشيًرا إلى أن هذا الرقم سيتضاعف في الفتره المقبله، اذ يوجد العديد من المشروعات تحت الدراسة والتى سيتم البدء في تنفيذها خلال الشهور المقبلة.

وأضاف أرمانيوس، أن حجم الإستثمارات المصرية بالسودان تقارب 14مليار جنيه مصرى وذلك من خلال 78 مشروعًا لرجال أعمال وشركات مصرية و دولة السودان الشقيقة لديها استثمارات تقارب 92 مليون دولار فى مصر وذلك عبر 391 رجل اعمال و شركة سودانية مشددًا على أن التبادل التجاري بين البلدين ليس وليد اليوم، مشيًرا إلى ـن البضائع المصرية مازالت متواجدة و بكثرة في السوق السودانية و تحظي بثقة المواطن السوداني.