عاجل
السبت 18 مايو 2024

بروتوكول تعاون بين «بوابة مصر للعالم» و«غرفة شركات السفر»

الميزان

وقّع اليوم كل من غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، وشركة بوابة مصر للعالم EG-GATE إحدى شركات صندوق تحيا مصر (وبمساهمة من وزارات السياحة والطيران والاتصالات) بروتوكول تعاون، يهدف إلى تشجيع السياحة الوافدة وعمليات تصدير المنتجات والخدمات، وذلك من خلال تحقيق أعلى درجات الحرفية في جلب وتسكين وتقديم جميع الخدمات ذات المستوي الخدمي الرفيع للوصول إلى أعلى درجات أداء الخدمات التسويقية والسياحية، وذلك تأكيدا لتفعيل المبادرات القومية الهادفة لتنمية قطاعات السياحة والصناعة والتجارة.

كما يهدف البروتوكول إلى تنشيط وتعظيم موارد ومدخلات العملة الأجنبية للدولة المصرية عن طريق زيادة الصادرات المصرية وزيادة عدد السائحين، بالإضافة إلى تحقيق مزيد من النمو للمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر.

من جانبها، أكدت الدكتورة ميناس إبراهيم، الرئيس التنفيذى لشركة بوابة مصر للعالم EG-GATE والعضو المنتدب، أنه سيتم تنظيم وإقامة ورش عمل مع شركات السياحة المهتمة بالتواجد على البوابة لشرح أهداف الشركة وكيفية التعامل مع البوابة فى التسويق.

وأشارت إلى أنه سيتم عمل خطط تسويقية من خلال التسويق الإليكترونى لتلك الشركات عن طريق البوابة الإلكترونية الخاصة بشركة EG-GATE، وذلك لمساعدة تلك الشركات فى الوصول إلى أكبر عدد ممكن من العملاء سواء شركات أو أفراد خارج مصر.

وفى السياق نفسه، قال نادر الببلاوى، رئيس لجنة إدارة تسيير الأعمال بغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، إنه سيتم إدراج شركة EG-GATE فى خطة المعارض الدولية الخاصة بجميع قطاعات السياحة الدولية (الغوص – العلاجية – السفارى – الدينية وغيرها).

وأضاف أن البروتوكول يستهدف تبادل الخبرات بين الكوادر السياحية للوصول بالمنتج السياحى المصري إلى الجودة المطلوبة للمنافسة العالمية.