عاجل
الأحد 19 مايو 2024

الروبوت "بيبر"ضيف ملتقى الابتكار الإعلامي بأبوظبى

جانب من الملتقى
جانب من الملتقى

نظمت ""twofour54، مركز صناعة الإعلام والترفيه في إمارة أبوظبي، ملتقى الابتكار الإعلامي، في فندق "بارك روتانا"، لفتح قنوات التواصل بين شركائها وشركات الإعلام التي جاءت من جميع أنحاء العالم بالإضافة إلى تسليط الضوء على أحدث الاتجاهات في مجال التكنولوجيا.


وشهدت الفعالية التي أقيمت بالتماشي مع رؤية "شهر الإمارات للابتكار"، حضور أكثر من 300 شخص، بهدف استكشاف ما ستقدمه صناعة الإعلام في المستقبل، وتقديم نافذةً على أحدث الابتكارات والاتجاهات في صناعة الإعلام بدايةً من الروبوتات المتحدثة وصولًا إلى تقنيات عروض الإسقاط الضوئي، التي بإمكانها تحويل أي شيء إلى شاشة عرض، وذلك بمشاركة مجموعة بارزة من الشركات الإعلامية المحلية والدولية.


كان في استقبال الضيوف "بيبر"، الروبوت البشري، الذي تقدمه شركة ياس للإعلام الرقمي، أحد شركاء twofour54، الذي رحب بهم وتفاعل معهم، حيث كان من أهم الابتكارات المعروضة في الملتقى. وتتخصص "ياس" في ابتكار حلول وتجارب رقمية من شأنها أن تدعم الشركات في التواصل مع العملاء وتلبية احتياجاتهم.


وبهذه المناسبة، قالت مريم عيد المهيري، الرئيس التنفيذي لtwofour54: "يمثّل الابتكار ركيزةً أساسيةً ضمن الجهود الرامية إلى بناء وتطوير قطاع متطوّر ومستدام لصناعة الإعلام في إمارة أبوظبي. واليوم، نلمس تحوّلًا جذريًا في صناعة الإعلام، فبعدما كان المستهلك مرغمًا على مشاهدة أو قراءة أو الاستماع إلى ما يقدمه قطاع الإعلام، أصبح اليوم هو من يحدد المحتوى الذي يرغبه أينما ووقتما شاء".


وأضافت "تحفّز بيئة twofour54 على الابتكار، وهو أمر لا ينحصر بطرح الأفكار المبدعة فحسب إنما يمتد ليشمل تطبيقها على أرض الواقع، وهذا هو الهدف الرئيسي وراء ’ملتقى الابتكار الإعلامي’ الذي يتيح للمجتمع فرصة التواصل وتبادل الأفكار كما يفتح آفاقًا للحوارات المثمرة لإيجاد الحلول المبتكرة. لذا فإننا نحرص دائمًا على الاستثمار في الشركات الناشئة الواعدة ومواصلة بناء الشراكات مع المؤسسات المبتكرة، ولهذا السبب دعونا شركات إعلامية من جميع أنحاء العالم للانضمام إلى هذا الحدث البارز بما ينسجم مع أهداف شهر الإمارات للابتكار".