عاجل
السبت 18 مايو 2024

تعليق العروض والطلبات على أورنج مصر بالجلسة الاسكشافية

الميزان

قررت البورصة المصرية، تعليق جميع العروض والطلبات المسجلة خلال الجلسة الاستكشافية على الورقة المالية أورنج مصر للاتصالات وفقا لبيان.

وكانت لجنة العمليات بالبورصة المصرية حددت سعر الفتح للحق في اكتتاب زيادة رأس المال لحاملي سهم شركة أورنج مصر للاتصالات عند 9.76 جنيه لكل حق.

ونوهت الهيئة العامة للرقابة المالية في 6 ديسمبر، بضرورة حصول الشركة على موافقة مصر للمقاصة والإيداع والقيد المركزي على قيد حق الاكتتاب، وأيضاً التقدم بطلب قيد تداول حق الاكتتاب لإدارة البورصة المصرية قبل 5 أيام من تاريخ فتح باب الاكتتاب.

وقالت الرقابة المالية في تلك الفترة، إنها ليس لديها مانع بصفة مبدئية من قيام أورانج مصر بنشر الدعوة لقدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم زيادة رأس المال.

وتتوقع الشركة أن الأموال المتحصلة من عملية الاكتتاب من شأنها أن تخفف عبء تكلفة الاقتراض عليها، والتي من المخطط استخدامها في سداد الأرصدة الدائنة المتعلقة بالقروض.

وأقرت الجمعية العامة غير العادية لشركة أورنج مصر للاتصالات زيادة رأس المال المصدر من مليار جنيه إلى 16.4 مليار جنيه، عن طريق دعوى قدامى المساهمين للاكتتاب.

وفي أغسطس الماضي، قال رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إن نحو 30 شركة تواجه خطر الشطب من البورصة ما لم ترفع نسبة التداول الحر لأسهمها في السوق.

ويبلغ رأسمال الشركة مليار جنيه، موزعاً على 100 مليون سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم.

وحققت الشركة خسائر بلغت 1.7 مليار جنيه خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر 2017، مقابل خسائر بلغت 132.9 مليون جنيه بالفترة المقارنة من 2016.