عاجل
الأحد 19 مايو 2024

اليوم .. نهاية الحق في اكتتاب زيادة رأس مال "سامكريت"

 نهاية الحق في اكتتاب
نهاية الحق في اكتتاب زيادة رأسمال "سامكريت"

ينتهي اليوم الحق في اكتتاب شركة سامكريت مصر - مهندسون ومقاولون لحامل ومشتري السهم.

وأوضحت الهيئة العامة للرقابة المالية في بيان لبورصة مصر، إنه سيتم فتح باب الاكتتاب لزيادة رأس المال من 69 مليون جنيه إلى 230.46 مليون جنيه اعتباراً من 31 ديسمبر وحتى 29 يناير 2018.

وتابعت:" أنه يجوز غلق باب الاكتتاب في حالة تغطية كامل قيمة الاكتتاب".

وأشارت إلى أنه يحق لقدامى المساهمين الاكتتاب في حدود 234% من عدد الأسهم التي يمتلكها في رأس المال قبل الزيادة، كما يحق بيع أو جزء من حق الاكتتاب منفصلاً عن السهم الأصلي مع جبر كسور حقوق الأكتتاب وأسهم الزيادة لصغار المساهمين.

وبحسب نشرة الاكتتاب، يحق لمساهمي البنك تداول حق الاكتتاب منفصلاً عن السهم الأصلي خلال الفترة من 31 ديسمبر الجاري وحتى 23 يناير 2018.

وأشار البيان إلى أنه سيتم تحديد سعر فتح تداول حق الاكتتاب في أول جلسة تداول وفقاً لقواعد القيد بالبورصة.

وبحسب نشرة الاكتتاب يتم سداد كامل قيمة الكتتاب البالغة 23 قرشاً للسهم.

وفي حالة عدم تغطية كامل الأسهم المطروحة في المرحلة الأولى لن يتم إعادة طرح الاسهم التي لم يتم تغطيتها مرة أخرى، وسيتم الاكتفاء بما تغطيه في المرحلة الأولى.

وفي مطلع ديسمبر، وافقت الهيئة العامة للرقابة المالية لشركة سامكريت مصر على نشر الإفصاح بغرض السير في إجراءات زيادة رأس المال المصدر من 69 مليون جنيه إلى 230.46 مليون جنيه، عبر دعوة قدامى المساهمين للاكتتاب.

ووافقت العمومية الشركة أمس على زيادة رأس المال المصدر إلى 230.46 مليون جنيه.

يُشار إلى أن الهيئة العامة للرقابة المالية خاطبت، سامكريت مصر في مطلع ديسمبر الجاري، بضرورة الالتزام بالقانون المنصوص به، المتضمن عدم إجازة زيادة رأس المال بأسهم ممتازة، إلا إذا كان نظام الشركة ينص بذلك، وعقب الحصول على موافقة الجمعية العامة غير العادية.

سبق ذلك تقديم الشركة للبورصة، مستندات تقسيمها إلى شركة قاسمة وثلاث شركات منقسمة.

وكانت الشركة قالت في سبتمبر 2017، إنها تبحث الضوابط القانونية مع الجهات المختصة للتوافق مع إجراءات التقسيم المقترحة.

وأظهرت القوائم المالية المستقلة للشركة، خلال الربع الثاني من 2017، ارتفاع أرباحها بنسبة 11153% إلى 16.88 مليون جنيه مقابل 150.6 ألف جنيه على أساس سنوي.