عاجل
الأحد 19 مايو 2024

«الدولى لإدارة المشروعات» يطلق برامج تدريبة لأصحاب الأعمال..غدًا

الميزان

ينظم المعهد الدولي لإدارة المشروعات " project management institute " ممثلاً في المكتب الإقليمي لشمال أفريقيا و الشرق الأوسط و المكتب الإقليمي لدول مجلس التعاون الخليجي، بالتعاون مع شركة بريسك للاستشارات مؤتمر بحضور لفيف من الخبراء الدوليين في مجال إدارة المشروعات في القطاعات المختلفة لإطلاق برامج تدريبة لأصحاب الأعمال ومديري المشروعات، وذلك غدًا السبت 9 ديسمبر على مدار يومين.


يأتي ذلك في إطار دعم منظومة إدارة المشروعات بأسلوب علمي لكافة القطاعات، حيث يدور المؤتمر حول إدارة البرامج والمشروعات في مختلف المجالات، بمشاركة العديد من الخبراء والمتخصصين في مجال إدارة المشروعات من كافة الدول العربية والأجنبية. 


ويهدف المؤتمر إلى النهوض بممارسات إدارة البرامج و المشروعات في مصر و الوقوف على أحدث ما وصل إليه العالم من تطبيقات هذا المجال و استكمال مسيرته في العاميين الماضيين، حيث يتناول في المؤتمر العديد من الموضوعات في مجال إدارة البرامج و المشروعات والتغيير المؤسسي و المعايير الدولية لها.


كما يقوم المؤتمر بمناقشة وتقديم واحد من أهم المواضيع المحورية والكتاب المتعلق به وهو: "كيف تطبق المنظمات الناجحة التغيير" والجدير بالذكر أن سبعة من مؤلفي هذا الكتاب المحوري سيقومون بعرض خبراتهم خلال فعاليات المؤتمر.


وصرح عماد عزيز مدير مكتب المعهد الدولى لإدارة المشروعات فرع القاهرة، أنه سيتم استضافة سبعة من مؤلفي الكتاب الذي تم نشرة بواسطة المعهد " PMI " حيث يتضمن الكتاب كيفية دمج إدارة التغيير التنظيمى وإدارة المشاريع لتحقيق الاستراتيجية وكذلك وضع الخطوط الرئيسية لمديري المشروعات من خلال إعداد الاستراتيجيات بأسلوب علمي. 


وأضاف عماد في تصريحات اليوم، أن المعهد يدعم منظومة إدارة المشروعات فى مختلف أنحاء العالم من خلال المعايير المعترف بها عالميًا، وبرامج البحوث الأكاديمية وفرص التطوير المهنى وكذلك التدريب حول كيفية إدارة المشروعات بشكل يحقق نجاحات مستمرة.



ويشارك فى جلسات المؤتمر على مدار اليومين كل من عماد عزيز مدير المعهد الدولى لإدارة المشروعات فرع مصر ، و"جيمس ماريون" خبير إدارة المشروعات و"روبرت جوردن" الحاصل على دكتوراه فى إدارة الأعمال و"براين شيلبى" خبير إدارة المشروعات وإدارة البرامج والمحفظةالادارية والدكتورة "سيمونا بونجيز" خبيرة إدارة المشروعات بجانب مشاركة العديد من المتخصصين فى إدارة المشروعات والمعترف بخبراتهم عالميا .