عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024

«معلومات الوزراء» ينظم سيمنار عن العلاقات المصرية الصينية

الميزان

نظم مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء اليوم الثلاثاء سمينار حول ”آفاق ‏العلاقات المصرية- الصينية: ‏بين الحاضر والمستقبل” وذلك ‏بالتعاون مع سفارة جمهورية الصين الشعبية، بمشاركة واسعة لعدد كبير من الباحثين ‏والمتخصصين الصينيين والمصريين. ‏

وأكد المهندس حسام الجمل, رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء أن المركز يسعى لتقديم العديد من المعلومات لمتخذى القرار وخلق قنوات تواصل بين المواطنين والحكومة والدخول فى شراكات استراتيجية مع الاطراف فى الداخل والخارج.

وأشار الى ان العلاقات الدبلوماسية بين مصر والصين تطورت كثيرا مؤكدا انه تم عقد خمس قمم مصرية صينية على مدار الثلاث سنوات الاخيرة من خلال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اوضح ان السيمنار يهدف الى فتح افاق جديدة لسبل التعاون بين مصر والصين ، ومناقشة كيفية التحديات المستقبلية على كل المستويات.

وأوضح لى دونج مستشار سفارة جمهورية الصين بالقاهرة ان مصر والصين مشتركتان فى توجهات وآراء وآفاق مشتركة خاصة فى التوجهات المستقبلية.

واضاف ان الصين لديها العديد من الحلول التى تود تقديمها لكل دول العالم، وهى العماد الاساسي للنمو الآمن والسليم، واكد ان الصين ستدعم كل خطط السلام والتنمية والاستقرار والتبادل بين الامم والتعاون بين المجتمعات.