عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024

مصر تستعيد منصب نائب رئيس «الفياتا»

الميزان

فاز المهندس أحمد مصطفى، عضو مجلس إدارة شعبة خدمات النقل الدولي، رئيس الاتحاد العام لنقابات المستخلصين، بمنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي للشاحنين ومقدمي الخدمات اللوجستية «الفياتا» عن منطقة أفريقيا الشرق الأوسط.

جاء ذلك في اجتماع الجمعية العمومية التي انعقدت بمدينة كوالالامبور في ماليزيا، على هامش اجتماعات كونجرس «الفياتا» السنوي.

وقال المهندس أحمد مصطفى، نائب رئيس الاتحاد الدولي للشاحنين الجديد، إن استعادة مصر لهذا المنصب جاء بعد غياب دام أكثر من 4 سنوات.

وأضاف أن «المنافسة على المنصب كانت صعبة، وفوز مصر بالمنصب يدعم حركة النقل الدولي واللوجستيات في مصر، ويتيح فرصة متميزة للترويج للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس».

وأوضح أن معدل الدخل العالمي للنقل الدولي واللوجستيات يبلغ حوالي 700 مليار دولار، أي حوالي 15% من حجم التجارة العالمية.

وأكد أن تواجد مصر في هذا المنصب يدعم نمو سوق الشحن في مصر، فضلاً عن توفير كل ما هو جديد في مجال النقل الدولي واللوجستيات؛ بما في ذلك المد التكنولوجي واستخدام التكنولوجيا الحديثة في الأسواق، إلى جانب الإفادة العظيمة في الدورات التدريبية بأسس ومعايير عالمية لكافة العاملين والمعنيين بالمجال، مشيراً إلى أنه تقدم بطلب لاتحاد «الفياتا» لاستضافة مصر اجتماع المنطقة لعام 2019 أو عام 2020.

أشار نائب «الفياتا» إلى أن تواجد مصر في هذا المنصب يدعم نمو سوق الشحن في مصر فضلاً عن توفير كل ما هو جديد في مجال النقل الدولي واللوجيستيات؛ بما في ذلك المد التكنولوجي واستخدام التكنولوجيا الحديثة في الأسواق، إلى جانب الإفادة العظيمة في الدورات التدريبية بأسس ومعايير عالمية لكافة العاملين والمعنيين بالمجال، مشيراً إلى أنه تقدم بطلب لاتحاد الفياتا لاستضافة مصر اجتماع المنطقة لعام 2019 أو عام عام 2020.

يذكر أن مصر استضافت في وقت سابق اجتماع المنطقة كما استضافت في عام 2011 اجتماع كونجرس الفياتا (والذي يشمل كل المناطق أوروبا، وآسيا، والأمريكيتين، وإفريقيا والشرق الأوسط) بحضور أكثر من 1000 شخص من رجل أعمال وممثلين عن منظمات تُعْنى بالنقل الدولي واللوجيستيات ومنظمة الجمارك العالمية والبنك الدولي ومنظمة التجارة العالمية والاتحاد الأوروبي والكوميسا، كما تقدم الفياتا دبلومات متخصصة في النقل الدولي واللوجيستيات ودبلومات متقدمة لأكثر من 1100 دراس في المجال.