عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024

إعادة التعامل التعامل علي سهمي "أيكون" و"أكرومصر"

الميزان

قررت البورصة المصرية إعادة التعامل على سهمي ايكون واكرو مصر بعد ارسال قرارات مجلس الإدارة.

حيث وافق مجلس إدارة شركة الصناعات الهندسية المعمارية للانشاء والتعمير - ايكون على تقرير المستشار المالي لتحديد القيمة العادلة لكلا من ايكون و اكرو مصر للشدات.

وأوضحت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الخميس، أن المجلس اعتمد التقرير كأساس لتقديم عرض شراء إجباري على أسهم أكرو مصر .

وأقر المجلس القيمة العادلة لسهم ايكون قبل زيادة رأس المال عند 15.3 جنيه، واكرو مصر عند 92.25 جنيه، فيما اعتمد المجلس القيمة العادلة للسهمين بعد الزيادة (المقررة) عند 8.74 جنيه لايكون، و30.7 جنيه لاكرو مصر.

ووافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة ايكون في أبريل الماضي، على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 142.5 مليون جنيه إلى 249.4 مليون جنيه بزيادة 106.92 مليون جنيه، موزعة على 26.73 مليون سهم، بقيمة اسمية 4 جنيهات للسهم، ممولة من الأرباح المرحلة وأرباح 2016.

وفي أبريل الماضي، قالت شركة أكرو مصر للشدات إن الجمعية غير العادية أقرت زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 110.1 مليون جنيه إلى 330.3 مليون جنيه، بزيادة قدرها 220.2 مليون جنيه، عن طريق إصدار 22 مليون سهم مجاناً.

واعتمدت المجلس معامل المبادلة قبل أسهم الزيادة عند 6.02 جنيه لايكون، و جنيه لأكرو مصر، فيما يبلغ معامل المبادلة بعد الزيادة 3.5 جنيه لأيكون، وجنيه لأكرو مصر.

وأضافت الشركة أن المجلس وافق على تفويض رئيس مجلس الإدارة في اتخاذ إجراءات دعوة الجمعية العامة غير العادية للشركة، موضحة أنها موافقة مبدئية لحسن الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة.

وأوضحت الشركة أن الجمعية المقرر انعقادها ستناقش عرض الشراء الإجباري المختلط لأسهم شركة أكرو مصر وفقا لتقرير المستشار المالي شركة فيرست كابيتال للاستشارات المالية، فضلا عن معامل المبادلة المقدم في التقرير.

وتنظر الجمعية أيضا في زيادة رأس المال المرخص به والمصدر وتخصيص الزيادة لتغطية عملية مبادلة الأسهم مع التنازل عن حصوص الأولوية لقدامى المساهمين.

ووافق مجلس إدارة أيكون، بشكل مبدئي على تقديم عرض شراء مختلط على 69.98% من أسهم شركة أكرو مصر للشدات والسقالات المعدنية.