عاجل
الخميس 16 مايو 2024

وصول 3 سفن سياحية لمينائي «سفاجا والغردقة»

الميزان

قال ملاك يوسف المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر، إن موانئ الهيئة شهدت اليوم الخميس، نشاطا ملحوظا في حركة السفن السياحية، حيث استقبل ميناء سفاجا السفينة السياحية «Mein Chiff» وعلى متنها 1811 سائحًا من جنسيات مختلفة و860 فرد طاقم، قادمة من ميناء الإسكندرية.


أضاف «يوسف» أن الميناء استقبل السفينة السياحية «Nautica» وعلى متنها 668 سائحًا من جنسيات مختلفة، و397 فرد طاقم، قادمة من ميناء شرم الشيخ؛ وذلك لزيارة المناطق الأثرية بمدينتي الأقصر وأسوان.


على جانب آخر، يشهد ميناء الغردقة استقبال أولى رحلات السفينة السياحية «CLIO» وعلى متنها 86 سائحًا من جنسيات مختلفة و58 فرد طاقم، وهي بطول 100 متر وعرض 13.9 متر وغاطس 3.4 متر، قادمة من ميناء السخنة؛ حيث من المخطط أن تقوم السفينة برحلات أسبوعية منتظمة بمعدل رحلتين أسبوعيا على الخط الملاحي (الغردقة العقبة).


أضاف المتحدث أنه تم إنهاء إجراءات الجوازات على متن السفينة أثناء دخولها للميناء واستقبال السياح بصالات الوصول الجديدة؛ لإنهاء إجراءات التفتيش والجمارك وسط إجراءات أمنية مشددة وتبادل الهدايا التذكارية مع قبطان السفينة.


وشدد اللواء هشام أبو سنة رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر على مديري الموانئ، بضرورة التنسيق مع كافة أعضاء المجتمع المينائي؛ لسرعة إنهاء الإجراءات وتقديم كافة التسهيلات وإعطاء أولوية خاصة لتراكي السفن السياحية بالميناء، والزام التوكيلات والشركات السياحية لتوفير باصات مكيفة لاصطحاب السائحين أثناء جولاتهم، يرافقها سيارات شرطة السياحة وقوات التأمين؛ وذلك لجذب العديد من السفن السياحية وإظهار الموانئ المصرية بما يليق بها من مكانة والتأكيد على أن مصر بلد الأمن والأمان.