عاجل
الخميس 16 مايو 2024

«الوزراء»: تقسيم العام الدراسى إلى 3 فصول غير صحيح

الميزان

نفى مركز المعلومات مجلس الوزراء، ما تردد فى العديد من وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعى، عن إصدار وزارة التربية والتعليم، قرارًا بتقسيم العام الدراسى إلى ثلاثة فصول دراسية بدلًا من فصلين دراسيين.

وذكر المركز -فى تقرير توضيح الحقائق حول ما يثار فى وسائل الإعلام- أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، والتى نفت تلك الأنباء بشكل قاطع، مؤكدة أنه لا توجد أى نية لدى الوزارة لتقسيم العام الدراسى لأكثر من فصلين دراسيين، وذلك حرصًا منها على استكمال العام الدراسى وانتظام سير العملية التعليمية، بما يحقق صالح الطلاب.

وأوضحت الوزارة أن العام الدراسى سيظل كما هو مقسما إلى فصلين دراسيين فقط، وأن ما تم هو إلغاء امتحانات منتصف الفصل الدراسى (الميدترم) والاكتفاء فقط بإجراء امتحانات تجريبية، مع عدم إضافتها للمجموع، وذلك بهدف الوصول إلى مستوى تعليمي متميز على غرار الدول المتقدمة.

وفى سياق متصل، نفت الوزارة إصدار قرار بمد فترة اليوم الدراسى ساعة إضافية، مؤكدة أنه لا توجد أى نية لدى الوزارة لزيادة عدد الساعات الدراسية، وذلك حرصًا منها على انتظام سير العملية التعليمية بما يحقق صالح الطلاب.

وأكدت الوزارة أن التوقيتات المحددة لليوم الدراسى ستظل كما هى دون أى تغيير، وذلك بالمدارس الحكومية والخاصة، وفقًا لقانون التعليم الذى يلزم المدارس بتطبيق الخطة الزمنية للدراسة ومواعيد الدراسة المقررة من قبل الوزارة.