عاجل
الأحد 19 مايو 2024

«اتحاد المستثمرين»: نستعد لتنظيم مؤتمر «تحديات تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة»

الميزان

كشف محمد فريد خميس، رئيس الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، عن استعداد الاتحاد لتنظيم مؤتمر «التحديات المعاصرة في إدارة وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة»، وذلك بالتعاون بين كل من اتحاد مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة والجامعة البريطانيه في مصر.

وأضاف «خميس»، فى كلمته خلال اجتماع الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين اليوم الأحد، لمناقشة عدد من القضايا المهمة، أن المؤتمر يهدف إلى استعراض ومناقشة تحديات السوق للمشروعات الصغيرة والمتوسطة والوقوف على التحديات المالية والمحاسبية التى تواجه تلك المشروعات في بيئة الإدارة.

وأشار إلى أن المؤتمر يهدف أيضًا للوقوف على دور المؤسسات التمويلية فى الحد من تلك التحديات « مبادرة البنك المركزي لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بفائدة 5٪».

أوضح أن المؤتمر يهدف مناقشة الأدوار والآثار الاقتصادية والاجتماعية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ودراسة الأدوار التنظيمية والتشريعية للقطاع الحكومي في تشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة واستعراض دور الغرف التجارية ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، واستعراض تجارب الدول العربية والأفريقية والأوربية في إدارة وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.