عاجل
الأحد 28 أبريل 2024

«تضامن النواب» تناقش خطة عملها خلال دور الانعقاد الجديد

 الدكتور عبد الهادي
الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس لجنة التضامن الاجتماعى

عقدت لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاض ذوي الإعاقة، اليوم الأحد اجتماعا برئاسة النائب الدكتور عبد الهادي القصبي، رئيس اللجنة، لمناقشة خطة عمل اللجنة خلال دور الانعقاد الجديد، والذي سيشمل متابعة عمل وزارة التضامن الاجتماعي، والمجالس المتخصصة.


وقال رئيس اللجنة: إن اللجنة ناقشت جدول الأعمال الخاص بها خلال دور الانعقاد الحالي، موضحاً أن الخطة ستضمن أهمية متابعة تفعيل عدة قوانين تم الانتهاء من مناقشتها باللجنة بالكامل خلال الفترة الماضية وعلى رأسها مشروعا قانوني ذوى الإعاقة، وقانون رعاية أسر الشهداء، اللذان تم الانتهاء منهما باللجنة بالكامل وفى انتظار نزولهما القاعة العامة لإقرارهما.

وأضاف "القصبى": أن اللجنة ستلقى الضوء على المجالس القومية المستقلة ومراجعة القوانين المنظمة لها وسيتم التدخل سواء بالتعديل فى المجالس المتخصصة وذلك لتنظيم عملها وفقا للدستور والقانون.

وتابع: كما سيتم متابعة مشروعات القوانين المحاله للجنة وأهمها القوانين الخاصة بالعدالة الاجتماعية، والتي نص عليها الدستور، وكذلك كل ما يرتبط بالأسرة والطفولة، وكذلك تنظيم حقوق المسنين، ومناقشة تعديل قوانين المجلس القومي للمرأة، موضحا أن اللجنة تنتهج الحوار المجتمعي قبل إصدار أي تشريع.

وأكد أن اللجنة ستعمل علي متابعة كافة طلبات الاحاطة التى تم تقديمها من قبل أعضائها خلال الفترة الماضية.

وقال "القصبي" إن اللجنة ستعمل على تنظيم مجموعة من الزيارات الميدانية، والتى ستبدأ بمحافظة الإسكندرية، وسيتم عقد لقاء مع قيادات العمل الأهلي بها.

وأشار إلي أن اللجنة ستستكمل مناقشة قضية الانفجار السكاني، وإعادة التوزيع الجغرافي للسكان والعمل على التنمية التي تساعد في النهوض بالمجتمع.

وأكد أن اللجنة تولي اهتماما خاص بشباب المخترعين، مشيراً إلى استضافة مجموعة منهم في البرلمان يوم 21 أكتوبر الجاري، لما لهم من تأثير في النهوض بالمجتمع المصري.

ومنح القصبي، نواب لجنة التضامن الاجتماعي، فرصة حتى يوم الأحد المقبل لوضع تصوراتهم بشأن خطة عمل اللجنة سواء بالإضافة أو التعديل.