عاجل
الأحد 19 مايو 2024

«وزير الأوقاف»: الوادي الجديد تشهد قريبًا نهضة تنموية شاملة

وزير الأوقاف الدكتور
وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة

أعلن وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، أن محافظة الوادى الجديد ستشهد خلال فترة زمنية قصيرة نهضة تنموية وحضارية شاملة، لما تتمتع به من مزايا تنموية والاهتمام الكبير الذي توليه الدولة لقرى ومدن المحافظة من خلال تعدد زيارات الوزراء والمسؤلين إليها.

جاء ذلك فى تصريح لوزير الأوقاف اليوم الأحد، عقب افتتاحه ومحافظ الوادى الجديد محمد الزملوط والدكتور محمد محمود مدير عام مديرية الأوقاف بالمحافظة، مسجد الشهداء بقرية الجزائر على مساحة 220 مترًا فى إطار جولته التفقدية بالمحافظة.

وأكد جمعة اهتمام وزارة الأوقاف بتعميم المسجد الجامع بمختلف المحافظات خاصة الحدودية، وبإعمار وصيانة كل المساجد بمحافظات الجمهورية للحفاظ على قدسيتها لتكون منارات دينية وثقافية وتنموية للتوعية بالدين الوسطى ،وحماية عقول الشباب من الأفكار المتطرفة من خلال الدروس الدينية والمدارس القرآنية على أيدي علماء الوزارة.

وأشار إلى تشجيع وزارة الأوقاف للجهود الذاتية فى إعمار وصيانة المساجد ، كاشفا عن نية الوزارة للإعلان عن مسابقة لتعيين أئمة وعمال جدد من أبناء محافظة الوادى الجديد من خلال مسابقة رسمية .

وطالب بتكثيف القوافل الدعوية والدروس الدينية بالمحافظة، محذرًا من التدين الشكلى الذى تسعى إليه الجماعات المتطرفة لاستغلال الدين لأغراض سياسية.

من جانبه، أوضح محافظ الوادى الجديد، أن افتتاح المسجد بقرية الجزائر يأتي فى إطار برنامج لتطوير القرية بخدمات اجتماعية متنوعة منها مركز للشباب و مركز للبحوث الزراعية، و فى إطار التعاون مع وزارة الأوقاف لنشر صحيح الدين وتوعية الشباب من مخاطر الإرهاب.