عاجل
الجمعة 29 مارس 2024

«طاقة البرلمان» تشيد بقدرة البترول على ضخ الغاز الطبيعى للعاصمة الإدارية

 النائب طلعت السويدى
النائب طلعت السويدى رئيس لجنة الطاقة والبيئة

وجه النائب طلعت السويدى رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب التحية والشكر للحكومة ولطارق المُلا وزير البترول، بعد نجاحها خلال الساعات القليلة الماضية فى إطلاق أول شعلة غاز طبيعى للمشروع القومى العملاق العاصمة الإدارية الجديدة.

جاء ذلك بعد انتهاء شركة "غاز القاهرة" المنفذة للمشروع بالتعاون مع شركتى غاز مصر وتاون جاس التابعتين لقطاع البترول، من دفع الغاز وتوصيله لأول مرة بالعاصمة الإدارية الجديدة وذلك فى وقت قياسى وغير مسبوق.


وقال السويدى فى بيان له، إن نجاح مصر فى إنجاز هذا المشروع القومى العملاق فى التوقيتات الزمنية التى حددها الرئيس السيسى صاحب مبادرة هذا المشروع، يؤكد على أن المصريين أحفاد الفراعنة الذى قاموا بتشييد الأهرامات التى لاتزال تمثل سرا أمام العالم قادرون على صنع المستحيل، مشددًا على أن مشروع العاصمة الإدارية الجديدة سيكون إنجازا يمثل سرا من أسرار تفوق المصريين فى إنجاز مثل هذه المشروعات القومية الكبيرة.

وأضاف رئيس لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن قيادات وزارة البترول وجميع المهندسين والعاملين فى مجال توصيل الغاز الطبيعى لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة أكدوا للشعب المصرى العظيم أنهم على مستوى عال من الخبرة والكفاءة وأن لديهم القدرة على إنجاز مثل هذه المهام القومية بكفاءة ومهنية وبخبرات وأيد مصرية لاتقل كفاءة عن العالمية وفى وقت قياسى.