عاجل
الأحد 12 مايو 2024

«المركزى» يشكر «الجمارك» لدعمها مؤتمر الشمول المالى

الميزان

توجهت مى أبو النجا وكيل محافظ البنك المركزى، بالشكر والتقدير لمصلحة للجمارك لجهودها فى إنجاح المؤتمر الدولي السنوي التاسع للتحالف الدولي للشمول المالي‎ والذي عقد لأول مره في دوله عربيه بمصر بمدينه شرم الشيخ خلال الفترة من 13-15 سبتمبر الماضي.

أضافت «أبوالنجا» فى خطابها الذي وجهته لـسامى عبدالرحمن رئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب بمطار القاهرة الدولى، إنها تابعت الجهود المتميزة التي ساهمت بشكل واضح في نجاح المؤتمر والمتمثلة فى التسهيلات المقدمة للضيوف وممثلى الدول الأعضاء ورؤساء الوفود المشاركة على إختلاف جنسياتهم، والتى كان لها أكبر الأثر فى إخراج المؤتمر بهذا الشكل الرائع والذى نال إعجاب و إستحسان جميع الضيوف والمشاركين .

وتم تنظيم المؤتمر بالتعاون بين تحالف AFI والبنك المركزي المصري فى الفترة من 13-15 سبتمبر الماضى، بحضور أكثر من 800 مشارك من نحو 95 دوله، وناقش أحدث سياسات الشمول المالي وأنشطته علي مستوي العالم.

‎واستعرض المؤتمر التنوع في الخبرات والثقافات للدول الأعضاء في التحالف، وكيف يؤدي هذا التنوع الي التوصل إلى سياسات إصلاحيه مبتكرة للشمول المالي تشجع علي تبني هذه السياسات‎ .

ويهدف الشمول المالى إلى أن يكون لكل فرد أو مؤسسة فى المجتمع منتجات مالية مناسبة لاحتياجاتها، تقدم من البنوك وهيئة البريد والجمعيات الأهلية وغيرها، وتشمل المنتجات حسابات توفير، وحسابات جارية، وخدمات الدفع والتحويل، والتأمين، والتمويل والائتمان، وغيرها من المنتجات والخدمات المالية المختلفة.