عاجل
الجمعة 10 مايو 2024

«مسعد عمران»: منع تصدير أي منتج يدوي قبل العرض على الغرفة والجهات المعنية

مسعد عمران رئيس غرفه
مسعد عمران رئيس غرفه الصناعات اليدويه

ناقشت غرفة الحرف اليدوية خلال اجتماعها مساء أمس، الاجراءات اللازمة لظهور العارضين بالشكل اللائق فى معرض IHS، وكيفية عرض منتجات اعضاء الغرفة بقاعة المتحف المصري كمعرض دائم للحرف اليدوية، والمقرر انعقاده خلال الفترة من 15 حتى 24 نوفمبر القادم.

وقال مسعد عمران رئيس غرفه الصناعات اليدويه، انه تم خلال الاجتماع مناقشة ضرورة مخاطبه الاتحاد والوزارة لاصدار قرار بقبول الحرفيين كأعضاء بالغرفه بالبطاقة الشخصية لمدة عامان وبعدها يتم توفيق اوضاعهم للانضمام في القطاع الرسمي.

وأكد عمران، أن الغرفة اصدرت قرار بعدم تصدير أي منتج يدوي قبل مراجعته من الغرفة بالتعاون مع الجهات المعنية للوقوف على المواصفات الفعلية لتحسين سمعة المنتج المصري خارجيًا، وعدم السماح بدخول اي منتج يدوي قبل مراجعته من الغرفه بالتعاون مع الجهات المعنية لعدم الاغراق للمنتجات المصريه وحصول الدوله على الجمارك الفعلية بدلا من الفواتير الغير صحيحة المصاحبه للمنتجات اليدويه المستوردة.

وأشار عمران، الى انه تم مناقشه خطه شامله لتطوير قطاع الحرف اليدويه والتقليديه المصرية ورفع كفاءة المنتجات لتنافس عالميًا وذلك لزيادة حجم الصادرات المصريه، وتعزيز أوجه التعاون مع مركز تحديث الصناعة وجهاز تنميه المشروعات الصغيرة والمتوسطة للنهوض بالقطاع من كافه الاتجاهات وخاصة في المناطق الفقيره والأكثر فقرا والمناطق الحدوديه بشكل خاص.