عاجل
الخميس 16 مايو 2024

«إيتيدا» ترعى صفقات تجارية بين شركات مصرية وإماراتية

الميزان

أبرمت شركة "أوجي تك"، لتكنولوجيا المعلومات التابعة لمجموعة "المقاولون العرب" عقدا مع مدرسة "رايزنج سكول دبي" الإماراتية باستثمارات قيمتها 100 ألف دولار.

وجاء توقيع العقد على هامش فعاليات معرض جايتكس دبي 2017 وبحضور أسماء حسني الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا".

وقال خالد عز الدين، المدير الإقليمي لشركة "أوجي تك" إن العقد ينقسم إلى ثلاث مراحل تنفيذية أولاها تتعلق بتوفير الشركة لموجات الراديو التعريفية (RFID ) للهيئة والطلاب بالمدرسة ثم المرحلة الثانية بإدارة الأصول الثابتة داخل المدرسة والمرحلة الأخيرة توفير تكنولوجيا لتحديد الطلبة داخل وسائل النقل والمواصلات التابعة للمدرسة.

وأضاف أن المرحلة الأولى للعقد تنتهي خلال ثلاثة أشهر من الآن حيث سيتم وضع الأجهزة على الأبواب والمباني الرئيسية أما المرحلة الثانية تتضمن وضع أجهزة (RFID) على كل فصل بالمدرسة؛ مشيرا إلى أن هذه هي المرة الأولى لتنفيذ هذا الخدمة داخل دولة الإمارات العربية المتحدة.

من جانبه، قال المهندس ماجد مراد ، مدير عام شركة "أوجي تك" إن الشركة تدرس خلال الفترة القادمة التوسع وتنفيذ العديد من المشروعات المشتركة مع القطاع العام والخاص بالإمارات في مجال تكنولوجيا المعلومات ، وذلك عبر توفير أحدث التقنيات الحديثة.

وأضاف أن الشركة تعتزم التوسع داخل الإمارات باستثمارات تصل إلى 3 ملايين درهم سنويا.

يشار إلى أن هيئة المعرفة والتنمية البشرية الإماراتية المختصة بسلامة الطلاب تعتزم تعميم تطبيق هذا النظام على كافة المدارس داخل الدولة.