عاجل
السبت 18 مايو 2024

غداً.. وزيرا «الأوقاف والثقافة» فى حوار مفتوح مع طلاب جامعة المنيا

الميزان

ينظم منتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية الانجيلية للخدمات الاجتماعية بالتعاون مع جامعة المنيا، غدا الثلاثاء لقاء فكريا بعنوان " نحو تحقيق التماسك المجتمعى: ترسيخ قيم التعددية والإيمان بالتنوع"، يتحدث فيه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والكاتب الصحفي حلمى النمنم وزير الثقافة واللواء عصام البديوي محافظ المنيا والدكتور القس أندريه زكى رئيس الطائفة الانجيلية بمصر ومدير عام الهيئة القبطية الانجيلية والدكتور جمال أبو المجد رئيس جامعة المنيا.

وقال الدكتور القس أندريه زكى، فى بيان إن مصطلح التماسك الاجتماعي يطلق على الحالات التي يرتبط فيها الأفراد بعضهم البعض، بروابط اجتماعية وحضارية مشتركة، من خلال توافر مناخ مناسب وأرضية مشتركة تبنى عليها العلاقات الانسانية والاجتماعية بين أبناء الوطن. وهنا تلعب الثقافة والتعليم دورا أساسيا في توفير هذا المناخ من خلال ترسيخ مبادئ التعددية والتنوع وفهم الآخر وغيرها.

وأضاف زكى أن اللقاء يأتى فى إطار أنشطة منتدى حوار الثقافات بالهيئة القبطية، من خلال البرنامج المشترك ما بين جامعة المنيا والمنتدى، والذى يولى اهتماما خاصا بتنمية ثقافة الحوار والتعددية وقبول الآخر بين طلاب الجامعات باعتبارهم مستقبل مصر خلال المرحلة القادمة.