عاجل
الأحد 12 مايو 2024

«الزراعي» يتفاوض على قرض جديد لـ«المرأة المعيلة» مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة

خلال توقيع البنك
خلال توقيع البنك الزراعى عقد تمويل مع جهاز تنمية المشروعات ا

يتفاوض البنك الزراعي المصري حاليًا على قرض جديد من جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر –"الصندوق الاجتماعي- سابقًا" يخصص للمرأة المعيلة.

وقال السيد القصير رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، في تصريحات صحفية له اليوم الأحد، أن البنك الزراعي يعد أول بنك في مصر يقدم قروض خاصة بالمرأة عن طريق برنامج "بنت مصر" الذي طرحه البنك مؤخرًا، ويهدف إلى دعم المرأة وخاصة المرأة المعيلة وتمويل مشروعاتها بأسعار فائدة بسيطة.

ودعا السيد القصير، الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، نيفين جامع، بوضع برنامج تمويلي للمرأة المعيلة بفائدة بسيطة متناقصة بالتعاون مع البنك الزراعي.

وكان البنك الزراعي وجهاز تنمية المشروعات قد وقعا عقدا بقيمة 250 مليون جنيه اليوم الأحد لتمويل المشروعات الصغيرة والجديدة والقائمة الزراعية والحيوانية ونظم الري بما فى ذلك شراء الآلات الجديدة والمستعملة ورأس المال العامل .

ويساهم العقد في تمويل الإنشاءات والمنشآت والمباني والتجهيزات اللازمة للمشروعات العامة بالقطاع الزراعي وقطاع تنمية الثروة الحيوانية والأنشطة المرتبطة بها والمشروعات الخاصة بتطبيق نظم الري المعتمدة من قبل الدولة.

وقال السيد القصير، رئيس البنك الزراعي المصري، إن البنك لديه شبكة فروع تقدر بـ 1210 فرع هي الأكثر انتشارا في جميع أنحاء الجمهورية بصورة تساهم في تحقيق الشمول المالي للمناطق الزراعية والريفية كما يمكن من الوصول إلى الفئات المستهدفة من هذا التمويل وهو ما يدعم تحقيق التنمية الزراعية والريفية التي تستهدفها الدولة.

ومن المتوقع بموجب هذا العقد تمويل 2300 قرضا للمشروعات القائمة والجديدة مما يتيح حوالي 4600 فرصة عمل دائمة ومؤقتة لأصحاب تلك المشروعات.