عاجل
الإثنين 13 مايو 2024

نيفين جامع: 10% «فائدة متناقصة» لتمويل المشروعات الخاصة بالبنك الزراعي

الميزان

قالت نيفين جامع رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، إن الفائدة على التمويل المقدم للبنك الزراعي المصري بقيمة 250 مليون جنيه ستكون 10% متناقصة.

وأضافت خلال توقيع بروتوكول مع البنك الزراعي المصري اليوم، أن العقد يهدف الى تمويل المشروعات الصغيرة الجديدة والقائمة «الزراعية والحيوانية» ونظم الري بما في ذلك شراء الآلات الجديدة والمستعملة ورأس المال العامل.

كما يهدف العقد مع جهاز المشروعات الصغيرة إلى تمويل المنشآت والمباني والتجهيزات اللازمة للمشروعات العاملة بالقطاع الزراعي وقطاع تنمية الثروة الحيوانية والأنشطة المرتبطة بها والمشروعات الخاصة بتطبيق نظم الري المعتمدة من قبل الدولة.

وقالت نيفين جامع إن العقد يساهم في تمويل 2300 قرضًا للمشروعات القائمة والجديدة مما يتيح حوالي 4600 فرصة عمل دائمة ومؤقتة لأصحاب تلك المشروعات. وأكدت علي أن هذا العقد ياتى ضمن مجموعة من العقود قام جهاز تنمية المشروعات بتوقيعها مع البنك الزراعي نظرا لدور البنك الرئيسي في دعم هذه المشروعات.

ولفتت الى أن البنك قام بتوقيع 121 عقدًا مع البنك الزراعي منذ عام تسعينات القرن الماضي، وحتى الآن، بقيمة بلغت 2.56 مليار جنيه من خلال تمويل ما يتجاوز عن 121 ألف قرض. 


من جانبه أشار السيد القصير رئيس البنك الزراعي المصري، أن البنك يمتلك شبكة فروع تصل إلى 1210 فرعًا موزعين على مستوى الجمهورية وفي النجوع والقرى وهو الأمر الذى يساهم في تحقيق الشمول المالي للمناطق الزراعية الريفية.

وأضاف القصير أن الانتشار الجغرافي للبنك يسهم في الوصول للفئات المستهدفة مما يدعم تحقيق استراتيجية الدولة ووزارة الزراعة الخاصة بالتنمية الزراعية والريفية.