عاجل
الخميس 16 مايو 2024

وزير التعليم العالي يتفقد معهد القاهرة الجديد للعلوم الإدارية

الميزان

أجرى الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي،اليوم السبت، زيارة مفاجئة لمعهد القاهرة الجديد للعلوم الإدارية بالتجمع الأول بالقاهرة، يرافقه السيد عطا رئيس قطاع التعليم؛ بهدف الاطمئنان على سير العملية التعليمية وانتظامها داخل المعهد.


وتفقد الوزير مدرجات المعهد وقاعات الدراسة، ومعامل الحاسب الآلي، واستمع لآراء الطلاب وانطباعاتهم حول العام الدراسي الجديد، ومستوى الخدمة التعليمية التي تقدم لهم داخل المعهد.

وأجرى عبد الغفار حوارًا مفتوحًا مع طلاب المعهد حول القضايا والمشكلات التي تواجههم وتذليل كافة الصعوبات لهم.
وحث الوزير الطلاب على أهمية التحصيل العلمي والارتقاء بقدراتهم؛ حتى يمكنهم الحصول على فرص عمل مناسبة لهم بعد تخرجهم، مطالبًا بالتواصل مع الوزارة، من خلال قطاع التعليم المشرف على المعاهد العالية، لإبداء مقترحاتهم بشأن الارتقاء بأداء العملية التعليمية.

وشدد عبد الغفار على استمرارية متابعته وزياراته الميدانية المفاجئة لكافة المعاهد والجامعات خلال الأيام المقبلة؛ للوقوف على مستوى الخدمة التعليمية.


وفي ضوء اهتمامه بالأنشطة الطلابية وممارسة الطلاب لها، اطمأنَّ الوزير على وجود خطة بالمعهد لممارسة الأنشطة الطلابية المختلفة، والتزام المعهد بها، وذلك خلال تفقده لمسرح المعهد وملاعبه الرياضية، مؤكدًا دور هذه الأنشطة في بناء الشخصية المتكاملة للطلاب، وتعزيز القيم الإيجابية لديهم.