عاجل
الخميس 09 مايو 2024

الأمم المتحدة: 515 ألفاً من الروهينجا فروا إلى بنجلاديش

الميزان

أعلنت الأمم المتحدة، أن أعداد لاجئي الروهينجا الذين فروا من ميانمار إلى بنجلاديش، منذ 25 أغسطس الماضي، بلغ نحو 515 ألف شخص.

وشدد المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، استيفان دوجاريك، في مؤتمر صحفي بمقر المنظمة الدولية بنيويورك، على دعوات الأمين العام للمنظمة أنطونيو جوتيريش، المتكررة للسلطات في ميانمار بضرورة إنهاء العمليات العسكرية، والوصول الإنساني الكامل ودون عوائق لمن يحتاجون المساعدة الإنسانية والعودة الآمنة للاجئين، وفقا لما ذكرته قناة "روسيا اليوم" الإخبارية الروسية.

وأوضح "دوجاريك"، أن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية "أوتشا"، ذكر أن عدد لاجئي الروهينجا الذين فروا من ميانمار إلى بنجلاديش منذ 25 أغسطس الماضي، يبلغ حاليا 515 ألف شخص، أي بزيادة 6 آلاف لاجئ عن أمس الأول الخميس.

وأشار إلى تصريحات أدلى بها، في وقت سابق، منسق الإغاثة في حالات الطوارئ، مارك لوكوك، في جنيف، بعد أن أنهى مؤخرا زيارة إلى بنجلاديش مع المدير التنفيذي لصندوق الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" توني ليك.

وتابع المتحدث الأممي قائلا: شدد لوكوك على الحاجة إلى مزيد من التمويل، مشيرا إلى النداء الإنساني المنقح البالغ 434 مليون دولار.

وأعرب عن أمله في أن يثمر مؤتمر إعلان التبرعات الذي سيعقد في 23 أكتوبر الجاري في جنيف عن تعهدات تجاه هذا النداء، موضحا: "نحن نركز على حماية اللاجئين، ونزودهم بالمأوى والمياه وخدمات الصرف الصحي".