عاجل
الجمعة 10 مايو 2024

خبير: التخطيط الجيد يجذب مليون سائح من «كازاخستان» سنويًا

الميزان

دعا محمد شعيرة، عضو غرفة شركات السياحة، ورئيس إحدى الشركات العاملة بالسوق الكازاخية، إلى الاهتمام بالسوق الكازاخستاني كونه أحد أهم الأسواق البديلة الواعدة في المستقبل، مشيرًا إلى أنه من خلال الاهتمام بهذا السوق بشكل صحيح سنحصل على مليون سائح في العام، شريطة الفكر والتخطيط، لافتا إلى أن علمية حرق الأسعار بين الشركات تسئ للمنظومة السياحية فى مصر.

وأشار «شعيرة» في تصريح لـ"الميزان الاقتصادي"، إلى أن الأعوام الماضية شهدت وصول طائرة واحدة فقط من هذه السوق إلى شرم الشيخ، حتى أصبحت اليوم 14 طائرة كل 10 أيام، لافتا إلى وضع الغردقة على الخريطة السياحية الخاصة بهم.

ودعا شعيرة، وزارات "الإعلام والسياحة والطيران" إلى التنسيق من أجل نجاح المنظومة السياحية، وإظهار الصورة الإيجابية لمصر، معربا عن أسفه من الاعتماد على سياحة الاجتهادات الفردية.

وأوضح عضو غرفة شركات السياحة، أن مصر تحصل من السوق الكازاخستاني على 30 ــ 50 ألف سائح سنويا، ونستهدف مضاعفة هذا العدد مع زيادة أعداد الطائرات، لافتا إلى أن تركيا تحصل من كازاخستان على 2.5 مليون ونصف، حيث يبلغ عددهم 17 مليون نسمة و90% منهم مسلمين ويخرج منها لتركيا ودبي نسبة كبيرة.