عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024

«وزير القوى العاملة» يشهد الدورة 87 لمجلس إدارة «العمل العربية» بالقاهرة

الميزان

يشهد وزير القوى العاملة محمد سعفان، وفايز المطيرى مدير عام منظمة العمل العربية اليوم السبت، اجتماعات الدورة 87 لمجلس إدارة المنظمة بتمثلها الثلاثي (حكومات وأصحاب أعمال وعمال)، وتستمر يومين.

وصرح "المطيري": بأن الدورة سوف تناقش عددا من البنود المهمة، منها تقرير عن أوضاع عمال وشعب فلسطين فى الأراضى العربية المحتلة ومتابعة تطبيق قرارات الدورة (86) لمجلس إدارة المنظمة، بالإضافة إلى تقارير حول تطبيق وتوصيات الاجتماع (26) للجنة المنظمات والمتابعة (القاهرة يوليو الماضى)، ونتائج أعمال الدورة 100 للمجلس الاقتصادى والاجتماعى ونتائج أعمال الدورة 106 لمؤتمر العمل الدولى التى عقدت بجنيف فى يونيو الماضي.

كما يستعرض المجلس تقريراً عن نشاطات وإنجازات منظمة العمل العربية فيما بين دورتى مجلس الإدارة "86"، "87" وبنداً حول تطبيق قرارات الدورة "44" لمؤتمر العمل العربى الذى عقد بالقاهرة فى إبريل 2017، بالإضافة إلى مناقشة عدد من المسائل المالية والإدارية.

يذكر أن وزير القوى العاملة محمد سعفان، كان قد قابل بمكتبه بديوان عام الوزارة، فايز المطيرى، المدير العام لمنظمة العمل العربية، حيث وجه الدعوة للوزير لحضور الدورة 87 لمجلس إدارة المنظمة بالقاهرة.

وأكد الوزير خلال اللقاء ضرورة التعاون والتنسيق بين الدول الأعضاء بأطرافها الثلاثية بمنظمة العمل العربية فى المحافل الدولية، بما يخدم المصالح المشتركة والقضايا ذات الاهتمام المشترك للعمالة العربية ولشعوب الأمة العربية.

وطلب الوزير خلال اللقاء بضرورة إدخال بعض التعديلات على دستور المنظمة، وذلك من خلال لجنة يتم تشكليها برئاسة المدير العام، مستفسرا عن الاشتراكات المتأخرة للدول الأعضاء وضرورة التزام الدول جميعا بسدد ما عليها من مستحقات حتى تستطيع المنظمة القيام بأداء ما عليها من التزامات مالية.

وقدم "المطيرى" للوزير مشروع بروتوكولا للتعاون والتنسيق بين المنظمة والوزارة، فى إطار مشروع الشبكة العربية لمعلومات أسواق العمل الذى تتبناه المنظمة، وما يهدف إليه من بناء آليات أسواق العمل فى الدول العربية، ووعد الوزير بدراسته تمهيدا لتوقيعه فى أقرب وقت.