عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024

شريف سعيد: شركات السياحة قادرة على تنظيم الحج بالكامل

الميزان

قال شريف سعيد، رئيس لجنة السياحة الدينية بلجنة تسيير الأعمال لغرفة شركات السياحة السابق، إن هناك مطالب كثيرة بسحب "الحج" من وزارتي "الداخلية والتضامن" وقصر تنظيمه على وزارة السياحة فقط، نظرا لامتلاك الشركات السياحية الخبرة الكافية في هذا المجال.

وأشار سعيد في تصريح لـ"الميزان الاقتصادي" إلى أن شركات السياحة لا تحمل الدولة تكلفة أو عبء ومن يقدم شكوى ضدهم تقوم وزارة السياحة بمعاقبتها وإعادة حقه "تالت ومتلت"، لافتا إلى عدم استطاعة أحد شكوى الداخلية لأنه بذلك يشتكي الدولة.

وأكد أن شركات السياحة التي يبلغ عددها 2100 قادرة على تنظيم موسم الحج بالكامل، وتنظيم القرعة بشكل ممتاز، فضلا عن تحكم المصرين بشكل كبير في تنظيم الحج والعمرة على مستوى السعودية، إضافة إلى تميزهم في تقديم الخدمات والخبرات للحجاج والمعتمرين، معربا عن أمله أن يعود الحق لأصحابه".

وقام مجدي صادق، عضو الجمعية العمومية بغرفة شركات السياحة، برفع دعوى قضائية رقم 46481 لسنة 2017، تطالب بتنفيذ احكام الدستور والقانون المصري في حق شركات السياحة بتنفيذ الحج وحدها وأن تقوم الدولة بعمل القرعة لكامل حصة مصر من الحجاج ولا ينفذها إلا من له الحق القانوني وهم شركات السياحة المرخصة فقط.