عاجل
الخميس 16 مايو 2024

«وكيل النواب»: نتبنى توصيات ملتقى الأديان لتشجيع السياحة لسيناء

الميزان

أعلن وكيل اول مجلس النواب ونقيب الاشراف محمود الشريف، تبنى المجلس من خلال اللجنة الدينية ومختلف الوزارات المعنية لتوصيات ملتقى الأديان السماوية بسيناء، لتشجيع السياحة بصفة عامة الى مصر والى سيناء، ولإلقاء مزيد من الضوء على ما تمتلكه من كافة مقومات السياحة وانها رمز للتعايش السلمى بين الأديان وأرض السلام والتنمية .



وأكد الشريف أن الملتقى الذى عقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى بشرم الشيخ وسانت كاترين بعث برسالة واقعية وحقيقية للعالم أن مصر أرض السلام والمحبة والاخاء والتعايش بين أتباع الأديان السماوية وأن شعبها محب للامن ومعطاء ويمثل نموذجًا فريدًا فى التآلف والتعايش منذ آلاف السنين ولن يستطيع أحد مهما كان أن يفرق بينهم.

وأشار إلى أن سيناء أرض ومدينة السلام والحضارات والأديان مهبط ومسار للأنبياء والرسل تمثلت على ترابها الاديان السماوية وجمعت بين المسجد والكنيسة والمعبد فى مكان واحد وهو ما شهد به وفود ملتقى الاديان من مختلف دول العالم خلال لقائهم على ارض سيناء.. مؤكدين ان مصر بلد الحضارة والسلام وهى الرسالة التى اطلقها الملتقى للعالم


كما اشاد الشريف بالجهود الحثيثة التى تقوم بها قواتنا المسلحة خير اجناد الارض والشرطة الباسلة للحفاظ على امن واستقرار مصر مقدمين الشهداء والمصابين دفاعا عن بلدهم وأمتهم، مبينًا أن ما نراه حولنا من اضطرابات يشهد لجنودنا البواسل بالحفاظ.


وحول اهم توصيات الملتقى الذى نظمته محافظة جنوب سيناء بالتعاون مع وزارات الاوقاف والخارجية والسياحة والاثار اوضح وكيل مجلس النواب انه اكد ضرورة الاهتمام بالسياحة واطلاق حملات سياحية وتدريب القائمين على السياحة وتشجيع رحلات الشباب الى المزارات خاصة فى سيناء لربطهم بتلك الاماكن والتعرف عليها مع استمرار التنسيق مع الجهات المعنية وهوما سيتنبناه مجلس النواب.


كما وجه الشريف دعوة الى جموع المصرين للاصطفاف والوقوف بجانب قواتنا المسلحة في حربها ضد الإرهاب والاستفادة من دروس ذكرى انتصارات حرب اكتوبر المجيدة بمزيد من العمل والإنتاج لبناء دولة على أسس قوية خاصةً وأن مصر مؤهلة لأن تكون من أقوى البلاد اقتصاديًا، وقدم التهنئة بهذه المناسبة للرئيس السيسي والقوات المسلحة الباسلة، وشعب مصر العظيم، بمناسبة الذكرى 44 لانتصارات حرب أكتوبر المجيدة.