عاجل
الأحد 05 مايو 2024

محافظ سوهاج : تطوير جميع المناطق والأسواق العشوائية العام المقبل

الميزان

قال الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج، جميع المناطق والأسواق العشوائية بنطاق المحافظة يستم تطويرها قبل نهاية يونيو من العام المقبل، وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بتطوير كافة المناطق العشوائية على مستوى الجمهورية قبل نهاية يونيو المقبل.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده المحافظ اليوم الثلاثاء، بحضور العميد هيثم الشندويلى مساعد قائد المنطقة الجنوبية العسكرية والمقدم وليد حسنين المستشار العسكرى للمحافظة و اللواء عمرو عزمى السكرتير العام والمحاسب كمال شلبى السكرتير العام المساعد ووكيل وزارة الاسكان ومسئول وحدة تطوير العشوائيات بالمحافظة.

وأوضح المحافظ أنه لم يتبقى بنطاق المحافظة سوى 6 مناطق عشوائية وستقوم المحافظة بدراسة عدد من المقترحات للانتهاء من تطوير تلك المناطق قبل نهاية شهر يونيو المقبل، مشيرا إلى أن المحافظة ستقوم بتسكين أهالى تلك المناطق بعمارات الإسكان الاجتماعى فى حال قرب المنطقة المستهدفة من عمارات الإسكان الاجتماعى أو بناء عمارات جديدة على أراضى فضاء أملاك دولة لنقل الاهالى إليها، على أن يتم ازالة تلك العشوائيات واستغلالها فى اقامة مبانى خدمية للمواطنين او حدائق عامة، مؤكدا أن قضية إزالة العشوائيات حاليا تعد توجه دولة .

وكلف المحافظ وكيل وزارة الإسكان بالتنسيق مع وحدة تطوير العشوائيات، بحصر عمارات الاسكان الاجتماعى القريبة من المناطق العشوائية الست المستهدفة تمهيدا لتنفيذ عملية نقل سكان المناطق العشوائية إليها مع تقديم التسهيلات اللازمة لهم.

كما كلف المحافظ وحدة تطوير العشوائيات بالديوان، بالتنسيق مع الوحدات المحلية لحصر الأسواق العشوائية بنطاق المحافظة وإدراجها ضمن خطة تطوير العشوائيات وتحويلها الى أسواق حضارية.