عاجل
الخميس 02 مايو 2024

القبض على 5 أشخاص بتهمة سرقة مصنع نسيج بـ«دار السلام»

الميزان

ألقى ضباط الإدارة العامة لمباحث القاهرة القبض على 5 أشخاص قاموا بسرقة مصنع للنسيج بالمنطقة الصناعية بمنطقة السلام.


وكان قسم شرطة السلام قد تبلغ من المواطن عبد الحميد جابر عبد الحميد 39 سنة صاحب مصنع للنسيج الكائن بشارع مدرسة البشير الخاصة ـ المنطقة الصناعية ـ دائرة القسم و مصاب بكدمات بالوجه واليدين والقدمين بأنه حال تواجده داخل المصنع ملكه، وفوجئ بدخول 3 أشخاص (أدلى بأوصافهم التقريبية) قاموا بالتعدي عليه بالضرب وتهديده بسلاح ناري "فرد خرطوش" محدثين ما به من إصابات وتوثيق يديه وقدميه باستخدام حبل ووضع شريط لاصق على فمه والاستيلاء على 30 كرتونة بداخلهم خيط غزل بإجمالي طن واحد وفروا هاربين.


وبإجراء التحريات بمكان الواقعة ومن خلال تفريغ كاميرات المراقبة، أمكن تحديد مرتكب الواقعة وتبين انهم 5 أشخاص.
وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهم أسفر إحداها عن ضبطهم وبحوزة الثاني سلاح ناري فرد خرطوش عيار 12 مم وطلقتان من ذات العيار، واعترفوا بعد مواجهتهم بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.
وأقر المتهم الأول بأنه نظرا لمروره بضائقة مالية ولسابقه عمله بمصنع مجاور للورشة محل الواقعة ولعلمه بتواجد المجني عليه بمفرده خطط لسرقته بالإكراه واتفق مع باقي المتهمين على تنفيذ مخططة.


وفي سبيل ذلك، قاموا بإعداد السلاح الناري المضبوط وشريط لاصق وحبل ، وتوجهوا للمصنع محل الواقعة، وتعدوا على المجني عليه بالضرب محدثين ما به من إصابات وهددوه بالسلاح الناري المضبوط بحوزة المتهم الثاني، وقاموا بتوثيق يديه وقدميه بحبل ووضع شريط لاصق على فمه.


وعقب ذلك، قام المتهمون بالاستيلاء على المسروقات وتحميلها على سيارة، ولاذوا بالفرار، وحررت الأجهزة الأمنية المحضر اللازم للواقعة تمهيدا للعرض على النيابة لمباشرة التحقيقات.