عاجل
الخميس 16 مايو 2024

«بوتين» يرحب بمشاركي منتدى «أسبوع الطاقة الروسي»

الميزان

رحب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بمشاركي منتدى "أسبوع الطاقة الروسي" الأول، الذي انطلق اليوم الثلاثاء في موسكو، وذلك في كلمة أرسلها الرئيس الروسي إلى المنتدى، حسبما أفاد الموقع الرسمي للكرملين.
وأشار «بوتين» في كلمته، إلى الدور الرئيسي الذي تعلبه بلاده في توفير أمن الطاقة في كافة منطقة أوراسيا، لافتاً إلى أن مشاركي وضيوف المنتدى سيتمكنون من التعرف على آفاق مُجمع الوقود والطاقة الروسي والمشاريع الاستراتيجية قيد التنفيذ .
وأكد «بوتين» أن هذا المنتدى سيشهد اجتماع ممثلي السلطات والشركات الصناعية الكبرى ودوائر الأعمال والخبراء من روسيا ودول أخرى، موضحا أنه ينبغي على المشاركين إجراء تحليل شامل ومعمق لحال سوق الطاقة العالمية وتقديم حلول فعالة للمشاكل الفعلية.
وأعرب الرئيس الروسي في كلمته عن أمله أن يشجع حوار المشاركين في أسبوع الطاقة على وضع نهج مشتركة لإطلاق مبادرات مفيدة جديدة في مجال الطاقة.
يُذكر أن منتدى "أسبوع الطاقة الروسي" بدأ أعماله اليوم بمشاركة عربية واسعة، حيث سيعقد خلاله اجتماعا لمنتدى الدول المصدرة للغاز على المستوى الوزاري، وستستمر أعمال المنتدى حتى 7 أكتوبر الجاري بمشاركة الرئيس الروسي ورؤساء كبرى شركات الطاقة العالمية وخبراء دوليين، بما في ذلك وفود من مصر واليابان والإمارات العربية المتحدة وعمان وبنجلاديش وغيرها من الدول، بالإضافة إلى الأمين العام لمنظمة "أوبك" محمد باركيندو.