عاجل
الإثنين 13 مايو 2024

شركة «شيني» تعاقب منتقديها بعدم بيع أي بضاعة لهم

أشرف الشرقاوي صورة
أشرف الشرقاوي صورة أرشيفية

تقدمت شعبة الأدوات المنزلية بغرفة القاهرة التجارية بمذكرة للدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الاعمال بشأن تعنت شركة الخزف والصيني "شيني" التابعة لقطاع الاعمال ضد بعض أعضاء الشعبة وإيقاف تسليم البضائع لهم لتحدثهم في بعض وسائل الإعلام ونقدهم للشركة بضرورة التطوير والتحديث.

وأعلنت شعبة الأدوات المنزلية في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أنها تلقت شكاوى من أعضاء الشعبة وقامت برفعها إلى الوزير المختص للنظر فيها، حيث يتضرر أحد الأعضاء من تعنت الشركة في تسليم البضاعة المتفق عليها سابقًا.

وكانت الشعبة قامت بتقديم مذكرة بها مقترحات لوزير قطاع الأعمال لتطوير الشركة المصرية لمنتجات الخزف والصيني وهو ما رحب به الوزير، ووعد بدراسة المقترحات.

وأوضحت الشعبة أنه عندما تسائل أحد وكلاء الشركة هل يمكن أن يكون شركة بهذا الحجم بكل إمكانياتها وتاريخها تحقيق فقط 1.3 مليون جنيه أرباحًا في الشهر لشركة بها 3 مصانع الأول للسيراميك والثاني للصحي والثالث للمنزلي باستثمارات وسعر أرض يزيد على 2 مليار جنيه، وألا يكون ذلك إهدارًا للمال العام.

وقد فوجئ العضو بالشعبة ووكيل الشركة بامتناع الشركة عن تسليم أي بضاعة له والسبب (أصلك عندك مشاكل مع الشركة) كنوع من التعنت والترهيب حتى لا يرسل أي شكوي للوزير، واستنكر العضو هذه الأفعال من جانب الشركة.