عاجل
الأحد 12 مايو 2024

«المالية»: لا زيادة في أسعار الوقود خلال العام الحالي

الميزان

نفى مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، اليوم الخميس، ما تردد عن ارتفاع جديد في أسعار الوقود.

وقال المركز، في تقرير كشف الحقائق، اليوم الخميس: «ترددت في العديد من وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، أنباء عن اعتزام الحكومة إقرار زيادة جديدة في أسعار الوقود والمواد البترولية خلال العام الحالي، وذلك عقب تحذير تقرير صندوق النقد الدولي الحكومة المصرية من مخاطر تأجيل إقرار الزيادة حتى العام المالي المقبل، وتواصل مركز معلومات مجلس الوزراء مع وزارة المالية، التي نفت تلك الأنباء تمامًا، وأسعار الوقود كما هي لم تتغير، ولن تكون هناك أي زيادات جديدة في أسعار الوقود والبنزين خلال العام المالي الجاري 2017-2018».

وأوضحت الوزارة: «أسعار المواد البترولية لكل لتر هي ‏بنزين 80 يباع بـ365 قرشًا، وبنزين 92 يباع بـ500 قرش، وبنزين 95 يباع بـ660 قرشًا، والسولار 365 قرشًا، بينما يبلغ ‏سعر أسطوانة البوتوجاز 30 جنيهًا».

وأشارت إلى أن منظومة الدعم في برنامج الحكومة تسير وفق عملية الإصلاح الاقتصادي، كما أن هناك حزمة إجراءات للحماية الاجتماعية، تستهدف في المقام الأول الطبقات الأقل دخلًا، والفئات الأولى بالرعاية‏، وذلك ضمن خطة واضحة لإصلاح منظومة الدعم.

وذكرت أن الوضع الاقتصادي المصري في تحسن مستمر، وأن برنامج الإصلاح ‏الاقتصادي يسير على ما يرام وفقًا لخطط وبرامج حكومية معدة سلفًا بتوقيتات زمنية ‏محددة، وهو ما أكدته أيضًا المؤسسات الاقتصادية الدولية المعنية بهذا الأمر.‏