عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024

مؤتمر السياحة الدينية بشرم الشيخ.. رسائل أمان من أرض السلام

الميزان

تحت شعار "سيناء عاصمة السياحة الدينية وملتقى الأديان السماوية"، انطلق اليوم الخميس، مؤتمر السياحة الدينية بمدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والذي يحمل رسائل أمان من أرض السلام.

افتتح المؤتمر اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، مرحبا بجميع الحضور، قائلًا: "نسعد بكم على أرض السلام.. أرض المحبة، ملتقى الديانات السماوية سيناء مهد الديانات السماوية"، معلنًا أن سيناء عاصمة السياحة الدينية.

وقال الدكتور خالد العناني وزير الآثار، إن السياحة ستظل قاطرة الاقتصاد القومي لمصر، وتعد أولى دعائم مصر اقتصاديًا.

أضاف العناني، أن محافظة جنوب سيناء تمثِّل إرثًا ثقافيًا كبيرًا تهتم به شعوب العالم، خاصة السياحة الدينية، وبالتحديد سانت كاترين، لأنها تجمع الأديان الثلاثة، وبها الوادى المقدس "طوى" لذا لابد أن نهتم به جميعًا.

وقال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف إن سيناء أرض السلام ومصر بلد السلام، ومن شرم الشيخ نرسل رسالة سلام للعالم كله، ومؤتمر السياحة الدينية إرسال منه عدة رسائل للعالم منها أن جنوب سيناء محافظة السياحة الشاملة.

حضر المؤتمر كل من اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، وخالد العناني، وزير الآثار نائبًا عن رئيس الوزراء، والدكتور أسامة العبد، رئيس اللجنة الدينية بمجلس النواب، وأعضاء مجلس النواب بجنوب سيناء، وممثلي الكنائس، ومشايخ البدو، وعدد من الصحفيين ووكالات الأنباء العالمية، ومراسلي الصحف الأجنبية بمصر.

يهدف المؤتمر إلى محاربة الإرهاب ونبذ العنف والتطرف، من خلال إلقاء الضوء على مكانة مصر كدولة حاضنة لكل الديانات السماوية، وإرسال رسالة سلام إلى العالم من أرض الفيروز، للتأكيد على أن جنوب سيناء ملتقى الأديان السماوية.

ويلقي المؤتمر الضوء على معالم سيناء الدينية والأثرية، خاصة بمدينة سانت كاترين، حيث يوجد بها أقدم دير في العالم، وهو دير سانت كاترين، والمكان الوحيد الذي تجلى فيه الله سبحانه وتعالى للأرض على سيدنا موسى عليه السلام، وكذلك قبر النبي موسى والنبي هارون.