عاجل
الجمعة 10 مايو 2024

الملك "سلمان" يسمح للمرأة السعودية بقيادة السيارة

الملك سلمان بن عبدالعزيز
الملك سلمان بن عبدالعزيز

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أمرًا "ساميًا"، يقضي بالسماح بإصدار رخص قيادة للسيارات للنساء في السعودية، واعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية في السعودية، بما فيها إصدار رخص القيادة، على الذكور والإناث، على حد سواء.

وجاء هذا الأمر في لحظةٍ تاريخية ليستمر الملك سلمان بن عبد العزيز في حفر اسمه في تاريخ المملكة بحروف من نور، هذا النور الذي يضئ الطريق إلى المستقبل المشرق لمملكة الغد.

ودوت أصداء هذا الأمر داخل المملكة وخارجها، فمن ناحية، تهلل قلوب الشعب السعودي من فرط سعادته بهذا القرار الذي يمتد أثره ليحدث طفرة حقيقية في كافة النواحي الاجتماعية والاقتصادية، ومن ناحية أخرى، حرصت كافة الصحف والمواقع والقنوات الإخبارية العالمية على نشر الخبر "عاجلًا"، وكأن العالم أجمع كان ينتظر هذه الخطوة الجريئة من ملك الحزم والعزم.

وفيما يلي بعض ردود الأفعال الشعبية والإعلامية تجاه هذا الأمر السامي الكريم، وفقًا لما نشرته الصحف السعودية والعالمية:

المجتمع السعودي قال كلمته.. هاشتاج #الملك_ينتصر_لقيادة_المرأة يتصدر "تويتر"
بعد لحظات من صدور الأمر السامي الذي يسمح للمرأة السعودية بقيادة السيارة، تصدر «هاشتاغ» #الملك_ينتصر_لقيادة_المرأة، موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، حتى وصل إلى الترند. إذ عبر المغردون عن ترحيبهم بالقرار الذي طال انتظاره منذ سنوات، وكأن النساء السعوديات يزغردن، والابتهاج يعلو كل الوجوه، نعم سلمان دعم المرأة.

الأمر السامي باعتماد تطبيق أحكام نظام المرور ولائحته التنفيذية على الجنسين، وتشكيل لجنة لدراسة الترتيبات لإنفاذ ذلك، والرفع بتوصياتها خلال 30 يومًا من تاريخه، والتنفيذ في 10101439هـ، ووفق الضوابط الشرعية والنظامية، يعني أن القرار تنفيذي وغير قابل للتأخير والتعطيل. المجتمع السعودي قال كلمته لأن عجلة التاريخ لن تعود للوراء.

لقد اتفق الجميع مع القرار، وبرؤية القيادة في الانتقال بالسعودية إلى عنان السماء.