عاجل
الأحد 19 مايو 2024

شرطة التموين تضبط نحو ألف كجم لحوم غير صالحة و126 ألف عبوة سكر وملح مجهولة المصدر

الميزان

تمكنت الإدارة العامة لشرطة التموين بوزارة الداخلية من ضبط 925 كيلوجراما من اللحوم غير الصالحة للاستخدام الآدمي، و126 ألف عبوة سكر وملح مجهولة المصدر بالجيزة وسوهاج والقاهرة .

ونجح ضباط شرطة التموين في ضبط مالكي 3 محلات غير مرخصة لتجارة اللحوم بالجيزة وسوهاج وبداخلها كميات من اللحوم المعبأة داخل عبوات بدون أية بيانات ، وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، لطرحها للبيع للجمهور ،مدخلين بذلك الغش والتدليس على جمهور المستهلكين ، ومعرضين صحتهم وحياتهم للخطر بهدف تحقيق أرباح طائلة غير مشروعة .

وقامت مجموعة عمل من ضباط الإدارة ترافقها لجان من مفتشي الطب البيطري (إدارة التفتيش على اللحوم ) ومفتشي الأغذية بوزارة الصحة بمداهمة المحلات المتحري عنها .

وأسفرت عن ضبطهم وضبط كمية قدرها 925 كيلوجراما من اللحوم " معبأه داخل عبوات بدون أية بيانات، وغير صالحة للاستهلاك الآدمي .

كما تمكنت شرطة التموين من ضبط مالك مركز غير مرخص لتعبئة المواد الغذائية الكائن بدائرة قسم شرطة الظاهر بحيازة وتجميع كميات من السلع الغذائية (السكر ـ ملح الطعام) المعبأ داخل شكائر خالية من أية مستندات تفيد بمشروعية حيازتها أو مصدرها ( مجهولة المصدر ) وإعادة تعبئتها داخل عبوات مدون عليها أسماء وعلامات تجارية (كافيار) ، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق.

وأكد الإدارة العامة لمباح التموين، أن المتهمين يهدفوا إلي تحقيق أرباحا طائلة غير مشروعة،حيث قامت مجموعة عمل من ضباط الإدارة بمداهمة المركز المتحرى عنه ، وأسفرت عن ضبط 126 ألف عبوة من السكر وملح الطعام، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية والعرض على النيابة لمباشرة التحقيقات .