عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024

وزير الصحة يتفقد التجهيزات النهائية لمستشفى أبو رديس بجنوب سيناء

الميزان

تفقد الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان، أعمال الانشاءات والتجهيزات النهائية لمستشفى أبو رديس المركزى، والتى تبعد 220 كيلو عن مدينة شرم الشيخ وتقدم الخدمة الطبية لأكثر من 30 ألف مواطن، تمهيداً لافتتاحها الرئاسى الشهر القادم‪.

‪ وأشار وزير الصحة والسكان إلى أن تكلفة التطوير والانشاءات والاجهزة الطبية وغير الطبية وصلت إلى اكثر من 70 مليون جنيه، حيث تم انشاء مبنى جديد ليشمل عيادات خارجية وسكن للأطباء ومكاتب ادارية، بجانب تطوير المبنى القديم، ويشمل قسم الاستقبال والطوارئ وباقى الاقسام.

وأضاف إلى أن المستشفى تتكون من 28 سرير داخلى، و4 أسرة عناية مركزة، 2 منهم تنفس صناعى، وقسم للاستقبال والطوارئ به 12 سرير، ووحدة غسيل كلوى بها ٥ أسرة.

كما تحتوى على قسم للحضانات به 4 حضانات، بالاضافة إلى 2 غرف عمليات ‪ و9 عيادات خارجية، منها النساء والولادة، والاسنان، والباطنة، والاطفال، والجلدية والرمد، بالاضافة إلى الصيدلية، وقسم للاشعة به اشعة سينية واشعة السونار، واشعة مقطعية، وقسم للمناظير، ومعمل تحاليل‪ وبنك للدم.

وكشف وزير الصحة والسكان إلى انه لأول مرة يتم تصنيع "كومدينو" وطاولات وسراير طبية من تصنيع التموين الطبى بوزارة الصحة، ويتم فرش مستشفياتنا منه، معبراً عن سعادته بجودة المنتج، وقال "ان جودة المنتج افضل مما نستوردة ونأمل بأن نصل إلى الاكتفاء الذاتي".

وأضاف وزير الصحة والسكان انه تم التعاقد مع اساتذة من الأطباء للعمل بالمستشفى، وسيتم العمل فى العيادات الخارجية الثلاثاء القادم، على أن تبدأ أولى العمليات يوم الخميس، ويوم الاحد بعد القادم سيتم تشغيل قسم الغسيل كلوى، مشيراً إلى أن المستشفى بأكملها مميكنة ومغطاة بالكاميرات.