عاجل
الخميس 16 مايو 2024

«السياحيين العرب» يدشن حملة بالمتحف المصرى لدعم مرشحة مصر لليونسكو

الميزان

أعلن محمد غريب رئيس الاتحاد العربي للمرشدين السياحيين تدشين حملة لدعم الاتحاد للوزيرة والدبلوماسية السابقة مشيرة خطاب مرشحة مصر في منصب مدير عام اليونسكو، وذلك في احتفالية تقام بعد غد بالمتحف المصري بالتحرير.

ومن جانبه، أشار الدكتور عبد الرحيم ريحان المستشار الإعلامي للاتحاد إلى أن الاحتفالية بحضور عالم الآثار الدكتور زاهي حواس والسفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق والسفير حسام عيسى وعدد من السفراء العرب ومسئولين من جامعة الدول العربية ومجلس الوحدة الاقتصادية العربية.

وأضاف أن المرشدين السياحيين سيدشنوا حملة بلغات العالم لدعم مرشحة مصر وقد تم إخطار المكاتب الإقليمية للاتحاد بالدول العربية لدعم مرشحة مصر.

ومن ناحية أخرى تعقد حملة دعم السفيرة مشيرة خطاب في اليونسكو، مؤتمرا صحفيا، بعد غد السبت داخل المتحف المصري وذلك لدعم "خطاب" لمنصب مدير عام منظمة اليونسكو.

ومشيرة خطاب خريجة سياسة واقتصاد عام 1967 وحصلت على درجة الدكتوراه من كلية الاقتصاد والعلوم السياسية – قسم العلوم السياسية في القانون الدولي الإنساني وعملت كسفيرة لمصر في تشيكوسلوفاكيا وجنوب أفريقيا وعملت على توثيق علاقة مصر بتلك الدول وشغلت منصب وزيرة الدولة للأسرة والسكان، وتولت منصب الأمين العام للمجلس القومى للأمومة والطفولة والمختص بتنظيم وإعداد وتخطيط العمل الوطني من أجل الأطفال والأمهات بصفة رسمية (1999-2009)، وفي عام 2016 رشحتها مصر لشغل منصب الأمين العام لمنظمة اليونسكو لخبراتها في مجال التعليم وحقوق الإنسان ومكافحة التمييز ومنع الإتجار بالبشر بالإضافة إلى الخبرات المهنية التي سمحت لها بالتدرج في المناصب بوزارة الخارجية المصرية لتصل لمنصب وزيرة.