عاجل
الإثنين 20 مايو 2024

سقوط عصابة «توليد الدولارات»

المتهمون عقب القبض
المتهمون عقب القبض عليهم

نجح رجال مباحث القاهرة، فى القبض على عناصر تشكيل عصابى تخصص فى النصب على المواطنين بأسلوب "توليد الدولارات" عقب إيهام ضحاياهم بقدرتهم على تحويل الأوراق إلى الدولارات باستخدام مواد كيمائية، وضبط بحوزتهم ورق أسود يشبه للعملة الأجنبية فئة الدولار الأمريكي، وزجاجة بداخلها سائل غير معلوم يتم استخدامه كإحدى وسائل النصب على ضحاياهم.

البداية كانت مع تلقى ضباط إدارة مكافحة جرائم الأموال العامة، معلومات مفادها أن كلاً من إبراهيم م ح 30 سنة، مندوب بشركة أى سى أس للمقاولات، و"اشرف ف ا" 44 سنة، صاحب شركة سما الخليج، و"عيد ر م" 29 سنة، سائق، و"عبد العزيز ح م" 29 سنة، صاحب محل إكسسوارات حريمي، يكونون فيما بينهم تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامى فى النصب على المواطنين.

وأكدت التحريات صحة المعلومات واتخاذ المتهمين أسلوب "توليد الدولارات" عقب إيهام ضحاياهم بقدرتهم على تحويل الأوراق إلى الدولارات باستخدام مواد كيميائية واتخاذهم من الشقة سكن المتهم الأول مكانا لاستدراج ضحاياهم والاستيلاء على أموالهم.

وعلى الفور تم إعداد الأكمنة بأماكن ترددهم أسفر أحدها عن ضبطهم أثناء استقلالهم السيارة رقم أ د ج 1197 ماركة كيا سيراتو سوداء اللون "ملك وقيادة الثالث" وعثر داخل السيارة على كمية من الكراتين بداخلها ورق أسود اللون يشبه للعملة الأجنبية فئة الدولار الأمريكى داخل غلاف مدون عليه عبارات باللغة الأجنبية، زجاجة بداخلها سائل غير معلوم يتم استخدامه كإحدى وسائل النصب والاحتيال على المواطنين، مبلغ مالى 20 ألف جنيه.

وبمواجهتهم اعترفوا امام اللواء محمد منصور مدير مباحث القاهرة، بالنصب على المواطنين باستخدام الأدوات المضبوطة بحوزتهم وان المبلغ المالى المضبوط من متحصلات نشاطهم الإجرامي، وحرر عن ذلك المحضر اللازم، واحالهم اللواء خالد عبد العال مدير أمن القاهرة إلى النيابة التى تولت التحقيق.