عاجل
السبت 18 مايو 2024

السبت..إحتفالية عالمية بـ«الاسكندرية» لتنشيط السياحة المصرية

الميزان

تقيم شركة ألكسندرا دايف، إحتفالية عالمية فى 30 سبتمبر الجاري بالاسكندرية، تزامناً مع اليوم العالمى للسياحة، تحت رعاية وزارة السياحة والهيئة المصرية للتنشيط السياحي، وبإستضافة محافظ الإسكندرية الدكتور محمد سلطان، وبحضور عددًا من الشخصيات المهمة من الوزراء والسفراء، بالإضافة إلي الفنانين والشخصيات العامة وعدد كبير من وسائل الإعلام الدولية والمحلية.


وقال الدكتور أشرف صبرى رئيس مركز الغوص بشركة ألكسندرا دايف، ومنظم الاحتفالية، خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته الشركة، اليوم الثلاثاء، إلى أن الاحتفالية سوف تنطلق ظهر يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2017 من قلعة قايتباى، لافتا الى انه قد تم تنظيم الاحتفالية بالتزامن مع الاحتفال بيوم السياحة العالمى، ويشارك فى الحفل 50 شابا وشابة تم اختيارهم بعناية من كلية السياحة والفنادق بجامعة الاسكنرية. تهدف الاحتفالية إلى تنشيط السياحة وإلقاء الضوء على أهمية الآثار الغارقة بالإسكندرية.


أضاف «صبرى»، الى أنه قد تم تدشين أول مركز للغوص بالمدينة، وهو الأمر الذى يلعب دورا كبيرا وا فى ترويج سياحة الغطس بالاسكندرية، ويخلق نوعًا من الوعى لدى المجتمع المحلى والدولي بوجود مدينتان غارقتان ترجع اصولهما الى العصور الفرعونية والرومانية بقاع الميناء الشرقية لمحافظة الاسكندرية، مشيرا الى أن «الإسكندرية» تمتلك مجموعة من المقومات التي تجعلها مقصدًا سياحيًا هامًاحيث كانت عاصمة السياحة سابقًا، ويجب أن تعود لمكانتها السابقة.


وخلال الإحتفالية سيتم إلقاء الضوء علي مدينة الإسكندرية الغارقة "كليوباترا"، والكشف عن العديد من الآثار المدفونة التي تم اكتشافها مؤخرا والتي يمتلئ بها قاع البحر المتوسط منذ أكثر من الاف السنين.

كما سيتم تنظيم مسيرة ضخمة للملكة كليوباترا بزيها الفرعوني وسط حاشيتها علي مسافة 500 متر علي كورنيش الإسكندريةانطلاقا من قلعة قايتباي الى مركز الغطس المقام في الميناء الشرقية بالاسكندرية، وسيصاحب المسيرة عدد من ِوسائل الإعلام العالمية التي تولي الحدث إهتمام كبير مثل قناة ديسكفري وناشيونال جيوجرافيك وغيرهم، بالإضافة إلي عدد من القنوات المحلية، كما سيتمكن أهالي الإسكندرية من مشاهدة الحدث، وتختتم الفاعلية بعرض للألعاب النارية من القوات البحرية المصرية بكورنيش الإسكندرية.