عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024

بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع «الصيادلة» لتمويل مشروعات النقابة

الميزان

وقع محمد الأتربى رئيس مجلس إدارة بنك مصر، بروتوكول تعاون مع الدكتور محيي عبيد نقيب صيادلة مصر، بهدف منح وتمويل مشروعات صغيرة لأعضاء النقابة أصحاب الصيدليات ويصل عددهم إلى نحو 72 ألف صيدلية.

حضر التوقيع لفيف من أعضاء نقابة صيادلة مصر، وعاكف المغربي نائب رئيس مجلس الادارة، وعادل فوزي رئيس قطاع المناطق والفروع، وشريف البحيري رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ولفيف من قيادات البنك.

ويتيح هذا البروتوكول في إطار التعاون والتنسيق مع نقابة صيادلة مصر التمويل اللازم للصيادلة، وذلك وفقا للشروط والمحددات الخاصة بمنح القروض الصغيرة تحت مظلة مبادرة البنك المركزي المصري لتمويل المشروعات الصغيرة بنسبة عائد (5%).

ويقدم بنك مصر منتجات تمويلية متميزة تتوافق مع احتياجات المشروعات الصغيرة والتي يتراوح حجم ايراداتها السنوية من مليون جنيه وحتى أقل من 50 مليون جم وذلك بعائد 5% بسيط متناقص، لكافة الأنشطة والقطاعات المختلفة من خلال وحدات متخصصة بفروع البنك المتواجدة بجميع المحافظات.

كما يقوم بنك مصر بتقديم المشورة المالية لأصحاب المشروعات الجديدة وذلك للمساندة في خلق مؤسسات قوية بناءة للمشاركة الفعالة في بناء الاقتصاد المصري، من خلال توفير المتطلبات التمويلية التي تناسب كافة الاحتياجات التمويلية في صورة قروض قصيره ومتوسطة الأجل، وكذلك اعتمادات مستنديه وخطابات ضمان، وذلك لمحاربة البطالة وزيادة الناتج المحلي لتحقيق التنمية المستدامة والنهوض بالمجتمع.