عاجل
السبت 18 مايو 2024

محافظ مطروح ورئيس جامعة الإسكندرية يفتتحان أول كلية لعلوم البترول والتعدين بمصر

الميزان

⁠⁠⁠⁠افتتح اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، يرافقه الدكتور عصام الكردى رئيس جامعة الاسكندرية، والدكتور محمد اسماعيل رئيس فرع الجامعة بمطروح، أول كلية لعلوم البترول والتعدين بمصر ضمن كليات جامعة الاسكندرية فرع مطروح، بحضور المهندس علاء عبد الشكور السكرتير العام المساعد، وعبد الكريم ضيف رئيس مجلس العمد والمشايخ، وأعضاء مجلس النواب بمطروح واعضاء هيئة التدريس بفرع الجامعة.
والتقى محافظ مطروح ورئيس جامعة الاسكندرية مع الطلاب الجدد اول دفعة بالكلية، والتقط الصور التذكارية مع تحفيزهم على التفوق والنجاح ، وكذلك لقاء مع اعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة بمطرح .

وأكد عصام الكردى رئيس جامعة الاسكندرية، على شكره وتقديره لجهود محافظ مطروح فى تذليل العقبات ودعم فرع الجامعة بمطروح باى مطالب ، مشيرا الى أنه تم الموافقة على 35 درجة وظيفة لاعضاء هيئة التدريس والتى سيتم الاعلان عنها قريبا فى كليات فرع الجامعة بمطروح، كما قدم الشكر لمحافظ مطروح للموافقة على تخصيص عمارتين لاعضاء هيئة التدريس ودراسة تخصيص قطعة ارض لاقامة مدينة جامعية مع مراعاة التوسعات المستقبلية.

واوضح الدكتور محمد اسماعيل رئيس جامعة الاسكندرية فرع مطروح، أنه من المقرر الانتهاء من المرحلة الاولى لانشاء الجامعة فى يناير القادم، كما سيتم الاعلان عن توافر 290 درجة وظيفة جديدة منوعة للعمل بالجامعة تمهيدا لاستقلال جامعة مطروح عن جامعة الاسكندرية.

وفى كلمته أكد اللواء علاء ابو زيد محافظ مطروح، ترحيبه برئيس جامعة الاسكندرية على ارض مطروح مع تقدير مايبذل من مساهمات و جهود علمية من أجل النهضة العلمية لتواكب ما يتم بمطروح من جهود في جميع الأنشطة التنموية في إطار المشاركة في خدمة وتنمية المجتمع المحلى.