عاجل
الأربعاء 08 مايو 2024

نقل احتفالية اطلاق الـ« 4G» لمسرح الصوت والضوء بالأهرامات

الميزان

علمت «الميزان الاقتصادى» من مصادرها داخل وزارة الاتصالات، أنه تم نقل الاحتفال الخاص بالإطلاق الرسمى لتكولوجيا الجيل الرابع 4G إلى مسرح الصوت والضوء بالأهرامات، وذلك يوم الخميس المقبل الموافق 28 سبتمبر.

وقالت المصادر، إنه تم نقل الحفل من قلعة صلاح الدين الأيوبى إلى مسرح الصوت والضوء نتيجة أسباب أمنية، لافته إلى أنه تم توجية الدعوة لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى لحضور الاحتفال.

وأشارت المصادر إلى أن الاحتفال سيقام تحت رعاية المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، ومن المقرر أن يحضر الاحتفالية عددًا من القيادات البارزة فى الدولة والوزراء وعدد من الإعلاميين ومن المتوقع أن يحى الإحتفالية الفنان عمرو خيرت.

وانفردت الميزان بنشر تفاصيل الإحتفال فى عددها الصادر يوم 17 سبتمبر الجاري

انفراد..إطلاق الـ"4G" رسميا ٢٨ سبتمبر في احتفالية عالمية بالقلعة


يذكر أنه فى 4 مايو العام الماضى وافق مجلس الوزراء على طرح رخص الجيل الرابع، أمام شركات المحمول الثلاثة والشركة المصرية للاتصالات، وفى أغسطس من العام ذاته وافق الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات على بنود رخصة الجيل الرابع للمحمول والثابت الافتراضى وأرسل الرخص فى شكلها النهائى لشركات الاتصالات الأربعة.


ووقعت الشركة المصرية للاتصالات فى الشهر ذاته على رخصة الحصول على خدمات الجيل الرابع للمحمول بقيمة 7.08 مليار جنيه تسدد 50% منهم بالدولار الأمريكي، ووقعت شركة اورانج يوم 13 أكتوبر من العام الماضي على اتفاقية حصولها على رخصة الجيل الرابع ورخصة الثابت الافتراضى، بقيمة 495 مليون دولار يدفع نصفها بـ"الجنيه المصرى"، وتحصل خلالها على ترددات 10ميجاهرتز، وفي يوم 15 أكتوبر الماضي وقعت أيضا شركتا اتصالات مصر وفودافون على رخصة الجيل الرابع والثابت الافتراضى، حيث دفعت الأولى 546.7 مليون دولار نصفها بالجنيه المصرى، وتحصل فى المقابل على ترددات 10 ميجاهرتز، أما شركة فودافون مصر فحصلت على الرخصة بتردد 5 ميجاهرتز بقيمة بـ346 مليون دولار نصفها بالجنيه المصرى.