عاجل
الأحد 19 مايو 2024

المكتبة المركزية بجامعة القاهرة تحصل على شهادة الأيزو للمرة الثالثة علي التوالي

الدكتور عثمان الخشت
الدكتور عثمان الخشت

أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة حصول المكتبة المركزية الجديدة بالجامعة على شهادة الايزو 90012008 للعام الثالث على التوالي، وذلك وفقًا لتوصية لجنة المراجعة الدولية إعترافا بالدور الفعال الذى تلعبه المكتبة المركزية الجديدة كصرح ثقافي فى رحاب جامعة القاهرة، واستمرارًا لمسيرة نجاحها فى خدمة المجتمع الجامعي من طلاب وباحثين وأعضاء هيئة التدريس، إلى جانب دورها في خدمة العملية التعليمية والثقافية والبحثية والمجتمع.

وأشاد الخشت بدور المكتبة المركزية الجديدة بالجامعة والتطور الذي تشهده، مؤكدًا على دعم الجامعة للمكتبة وتوفير جميع مقومات النجاح لها، لتظل واحدة من كبرى المكتبات الجامعية على مستوى الشرق الأوسط.

وقد تسلم شهادة الايزو الدكتورة أمانى رفعت مديرة المكتبة بحضور، الدكتور عمرو عدلي نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والعاملين بالمكتبة، وممثلي الجهة المانحة للشهادة.

يشار إلى أن المكتبة المركزية الجديدة بجامعة القاهرة، سبق حصولها على شهادة الايزو لأول مرة فى عام 2015، ثم فى عام 2016، ومن جديد في العام الحالي 2017، علي الرغم من صعوبة معايير التقييم.

وقالت الدكتورة أماني رفعت مدير المكتبة المركزية الجديدة، أن المكتبة تعد أول مكتبة جامعية تحصل على شهادة الأيزو فى مصر والشرق الأوسط، مشيرة إلى أنها تقدم أفضل الخدمات المكتبية والمعرفية باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة، حيث تم تطوير وحدة المسح الرقمي والمكتبة الرقمية. وتم بناء مستودع رقمي لمؤتمرات الجامعة، وغيرها من الأنشطة الثقافية والفنية التى تنظمها المكتبة.