عاجل
الأحد 19 مايو 2024

إلغاء اجتماع «غرفة الشركات» مع وزارة السياحة

الميزان

ألغت وزارة السياحة، الاجتماع الذي كان مقرر إنعقاده اليوم الاثنين، مع غرفة شركات السياحة لحصر شكاوى الشركات المتضررة من قصور بعض مكاتب الخدمة الميدانية "الطوافة" السعودية، التى أثرت بشكل سلبى على الخدمات المقدمة للحجاج.

وقالت إيمان سامي، رئيس لجنة السياحة الدينية بلجنة تسيير الأعمال بغرفة شركات السياحة، إن الاجتماع كان مقرر مع محمد بكر مدير التفتيش بوزارة السياحة، ولم يكن مع محمد شعلان وكيل أول وزارة السياحة، لكن "بكر" اعتذر وألغى الاجتماع لحضوره اجتماعا آخر.
وأوضحت إيمان سامي لـ"الميزان الاقتصادي"، أن الاجتماع كان سيبحث عددًا من الأمور المتعلقة بصندوق الحج والعمرة، وإعداد تقرير عن سلبيات وإيجابيات موسم الحج 1438 هجرية.

ومن المقرر تدخل وزارة السياحة، لدى المؤسسة الأهلية لحجاج الدول العربية، لتعويض الشركات المتضررة بعد التحقق من الشكاوى المقدمة.

وتلقت بعثة الحج السياحى، عددا من الشكاوى الخاصة بتكدس الحجاج فى بعض الخيام، نتيجة زيادة أعداد الحجاج هذا العام، بالإضافة إلى شكاوى بعض الشركات خاصة بالقصور في بعض الخدمات المقدمة من قبل المطوفين بالمخيمات، وقد تم تحرير محاضر بهذه الشكاوى، ونقلها إلى مؤسسة الطوافة.