عاجل
الجمعة 17 مايو 2024

«المصرف المتحد» يتوقع انطلاقة جديدة للاقتصاد المصري فى 2018

الميزان

أعرب أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، عن تفاؤله وترقبه لبداية انطلاقة الاقتصاد المصري مع بزوغ العام الجديد 2018، مؤكدًا أن القطاع المصرفي أداة الدولة لتحريك الاقتصاد وتحقيق التنمية المستدامة.

وأشار القاضي، الى أن وجود اهتمام عالمي من قبل جموع المستثمرين العرب والأجانب للاستثمار في مصر، وهذا يتضح بشكل كبير في عدد الوفود التي ستشارك في المؤتمر، وعدد المؤسسات التي أبدت اهتماما كبيرا ببحث الخريطة الاستثمارية في مصر.

وتابع : برامج الاصلاح الاقتصادي ذو البعد الاجتماعي المطبق حاليا، أعطى شهادة ثقة للمستثمرين بأن الدولة جادة نحو اهدافها للوصول إلى اقتصاد قوي قادر على المنافسة والنمو.

ويرى القاضي، أن وزارة الاستثمار تسعى بشكل جاد ومتكامل مع باقي المؤسسات لاعداد خريطة استثمارية شاملة تضم جميع محافظات الجمهورية في اطار قومي، كما انها تستهدف تحديد واعلأن الفرص المتاحة لضخ استثمارات جديدة في مشروعات قومية كبري ومشروعات صغيرة ومتوسطة للتقليل من نسب الفقر والبطالة والامية وتحقيق التنمية المستدامة في عدد من محافظات الجمهورية.

القطاع المصرفي أداة الدولة لتحريك الاقتصاد
وأشار القاضي، إلى أن البنك المركزي لعب دورًا محوريًا في برنامج الاصلاح الاقتصادي من خلال السياسات النقدية والقواعد التي تنظم وتتحكم في الاقتصاد لاعادة الثقة للمستثمرين.

وأكد القاضي، أن القطاع المصرفي حمى الاقتصاد المصري من هزات عنيفة، واستطاع تلبية احتياجات السوق التمويلية من عجز في الموازنة عبر الاستثمار في أدوات الدين، بالاضافة إلى مبادرات عديدة لتمويل قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر والتمويل العقاري وقطاع السياحة.

ويعمل المركزي على وضع حلول واجراءات تهدف إلى ضم القطاع الغير رسمي بالاقتصاد الرسمى من خلال الاهتمام بالمشروعات المتناهية الصغر والصغيرة لتحقيق التنمية المستدامة، وكذلك مبادرة الشمول المالي والتي تهدف الى الوصول للعملاء أي كانت توزيعاتهم الجغرافية وطرح منتجات تلبي احتياجاتهم المختلفة. فضلا عن نشر الثقافة المالية. كذلك التحول التدريجي للمجتمع الرقمي من خلال تعظيم دور التكنولوجيا وميكنة المدفوعات.

وعن المصرف المتحد ودوره في خطط التنمية الاقتصادية، أعرب «القاضي» عن أمله في تعميق دور المصرف المتحد ومشاركته وبقوة في الانطلاقة الاقتصادية لمصر، ويرى ان المصرف المتحد لديه ميزة مصرفية كبيرة في عدة مجالات منها : مدى وعيه لمدى أهمية دور المشروع